الخميس , 28 مارس 2024

وراء كل رجل ناجح امرأة..ولكن ما مواصفاتها؟

= 1693

 

1- ذكية:
من الضروري جداً أن تتحلى زوجة الرجل الناجح بالذكاء والحنكة لأنّ الرجل الناجح عادة ما يكون يفضّل المرأة التي تتمتع بسرعة البديهة وهذا ما يتطلب منها الذكاء وإلا فسيصعب عليها فهمه بسرعة وبالتالي قد يسبب ذلك بعض الخلافات الزوجية.

2- طموحة:
قد يكون هناك رجال يغارون من زوجاتهم ولا يفضّلون الارتباط بشريكة ناجحة لكي لا يشعروا بأنها أهم منهم لكن في المقابل هناك أزواج يتمنون أن تكون زوجاتهم ناجحات على الصعيد المهني ويتحلّين بالطموح والسعي نحو الأفضل لتحقيق الذات، لذا من المطلوب أن تكون زوجة الرجل الناجح امرأة طموحة.

3- اجتماعية:
إنّ الرجل الناجح لديه الكثير من المناسبات الاجتماعية وهذا ما يفرض على زوجته أن تكون امرأة اجتماعية، محبّة للناس، لبقة في حديثها ومرنة في التعامل مع الآخرين.

4- مثقفة:
بالتأكيد يستتبع صفات المرأة الاجتماعية صفات أخرى يجب أن تتمتع بها خاصة أن تكون مثقفة فلا يمكنها أن تكون مع أصدقاء زوجها وزوجاتهم دون أن يكون لديها على الأقل حد أدنى من الثقافة العامة لكي يفتخر بها زوجها.

5- أنيقة:
من الضروري أن تكون زوجة الرجل الناجح امرأة أنيقة لكي تطلّ معه في مناسباته بأجمل حلة وتتبع آخر صيحات الموضة.

6- صبورة ومسؤولة:
إنّ الرجل الناجح يكون نمط حياته صعباً بعض الشيء لأنه يضطرّ لقضاء ساعات طويلة خارج المنزل من أجل العمل وينهمك في أحيان كثيرة عن عائلته، وهذا ما يتطلب من زوجته أن تكون صبورة لكي تحتمل هذا النمط المعيشي فضلاً عن أنها يجب أن تكون إنسانة مسؤولة لكي تتحمّل ضغط المسؤوليات وحدها عند غيابه.

7- مبدعة ومتجدّدة:
إنّ المرأة المثالية مبدعة ومتجددة فتعرف كيف تجعل زوجها يولد من جديد وتشاركه في صنع الهدف، فكثير من الرجال لايعرفون ماذا يريدون لكن المرأة تعاونهم على إيضاح الهدف، وبعد ذلك تقدم مشاركتها الحكيمة لتحقيقه وهذا ما يتطلبه الرجل الناجح من زوجته.

شاهد أيضاً

د. عائشة الجناحي تكتب: كلمات تأسر القلوب

عدد المشاهدات = 93 ما زلت أتذكر كلمات إحدى السيدات الإيجابية المرصعة بالرقي والتي ستبقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.