الأحد , 5 مايو 2024

“لنكن معهم” ..توعية للمسنين ومرضى السكري والضغط بالجبل الاخضر

= 1809

Oman Gabal Akhdar

من فعاليات الحفل


سليمان بن عثمان أولاد ثاني

تزمنا مع يوم الصحة العالمي اقام موخرا مستشفئ الجبل الاخضر فعاليه صحيه توعويه حملت عنوان " لنكن معهم" والتي استهدفت فئه المسنين والمصابين بمرض السكري وضغط الدم تحت رعايه الدكتور سالم بن حمد البوسعيدي مدير دائره الرعايه الصحيه بالمديريه العامه للخدمات الصحيه بمحافظه الداخليه .

الفعاليات بدات بمعرض توعوي من اعمال موظفين المستشفى وقسم التثقيف الصحي استعرض من خلاله انواع الادويه السليمه والخطوات الصحيحه  للحصول على الحياه الصحيه وكذاك استعرض الاجهزة الحديثه لقياس نسبه السكر في الجسم .

بعدها قدم الفاضل يحيى بن خلفان المياحي رئيس قسم التمريض ب المستشفى كلمه تعريفيه بالفعاليه تطرق فيها عن الاحتفال العالمي سنويا بيوم الصحه. ثم قدم الدكتور محمد المحمدي محاضره توعويه صحيه حول اسباب مرض السكري وكيفيه تشخيص هذا المرض وكيفه تجب الاصابه به.

وقدمت جماعه المسرح بمدرسة أبو زيد الريامي سكتش مسرحي حول كيفية التعامل مع حالات السكري وضغط الدم والتي ابرز فيها الممثلين تناول الاطعمة بطريقة صحيحة من حيث الاعتدال وعدم الاكثار من تناول الاطعمة التي تحتوي على سكريات ودهون زايدة .

ثم بعدها تم أستعراض فيلما وثائقي قصير يحتوي على اعمال المستشفى وقسم التثقيف الصحي في مجال رعاية المسنين والاسرة بشكل عام .

بعدها قدم الممرض اسعد بن ابراهيم الريامي لقاء ودي مع الوالد حمود بن أحمد التوبي أحد كبار السن الحاضرين والذين عاشروا الحياه السابقة وما طرأ فيها من تطورات.

وأعرب الدكتور سالم بن حمد البوسعيدي مدير دائره الرعايه الصحيه بالمديريه العامه للخدمات الصحيه بمحافظه الداخليه راعي المناسبة عن شكرة الجزيل لادارة المسشتفى والمنظمين للفعالية.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 9295   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.