الجمعة , 17 مايو 2024

عرض “رؤية فلسفية”..نتاج الورش المسرحية لوزارة التراث والثقافة

= 1028

Oman Theater 2


مسقط – محمد سعد

تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن حمد المعولي- والي ولاية بوشر، قدمت وزارة التراث والثقافة بسلطنة عمان، ممثلة بدائرة المسرح والسينما والفنون التشكيلية، مسرحية "رؤية فلسفية "، مساء أمس الأربعاء 9 سبتمبر ،  وذلك على مسرح مدرسة مسقط الدولية.

جاء العرض المسرحي ضمن (8) عروض مسرحية تقيمها الوزارة في مختلف المحافظات، وذلك ضمن توجيهات مجلس الوزراء الموقر لتنفيذ أنشطة وفعاليات تستهدف الشباب، وقد بدأت هذه الخطة منذ العام الماضي حيث تم العمل على ورش مسرحية، وارتأت الوزارة في هذا العام الاشتغال على أعمال مسرحية يدرب بها محاضرين من خارج السلطنة لتجويدها تمثيلا وإخراجا، حيث أن الورش المصاحبة لهذا العرض عقدت خلال الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر 2015م،على مسرح كلية التصميم، وتأتي مسرحية "رؤية فلسفية"  نتاجاً لهذه الورش.

المسرحية من تأليف محسن النصار، وإخراج الدكتور عبدالله شنون، وبإستضافة المحاضر العالمي هشام شكيب، وتمثيل مجموعة من الممثلين المعروفين في الساحة الفنية العُمانية، وهم: علي العامري، وخميس الرواحي، وزكريا البطاشي، ونعيمة البلوشية، ونخبة من الممثلين الهواة، تحت إشراف كل من: الفاضل قاسم الريامي، وحسنة الحديدية.

وتناقش المسرحية الرؤية الفلسفية للإنسان وكيفية ممارستها في الحياة اليومية، والتطرق إلى أحد أمثلة الحياة وهو الأستاذ الجامعي الذي يبذل جهدا كبيرا للخروج بدراسة فلسفية مستفيدا بدراسات السابقين، وبكل سهولة يقوم أحد موظفي الجامعة بسرقة دراسته، فيثور الأستاذ عليه، كاشفا تحايلة.

الجدير بالذكر، أن دائرة المسرح والسينما والفنون التشكيلية من خلال هذه الفعالية تسعى للكشف عن المواهب الشبابية المتميزة، وإفساح المجال لها لإظهار إمكانياتها الفنية واكتساب الخبرات اللازمة التي تؤهلها مستقبلا للعمل المحترف في هذا الفن النبيل.

شاهد أيضاً

صحيفة عمانية: هذه سلطنة عُمان وهذه قوتها

عدد المشاهدات = 978 قبل عقد ونصف من الزمن كان «البعض» ما زال يعتقد أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.