الأحد , 5 مايو 2024

استبعاد القضاه وضباط الجيش والشرطة والإعلاميين ولاعبي الكرة من بطاقات التموين؟

= 736


القاهرة – حياتي اليوم

كشف مصدر، أن الحكومة لا تمتلك قاعدة بيانات برواتب ودخول المواطنين الذين يمتلكون بطاقات التموين، موضحا أن ذلك عائق كبير لقيام الحكومة بتنقية البطاقات من أصحاب الدخول المرتفعة، وأن هناك صعوبة في تحديد راتب أو دخل حوالي 21 ميلون مواطن من أصحاب البطاقات، والذي يستفيد منها ما يقرب من 71 مليون مواطن.

وأوضح أن هناك مستشارين وضباط وأطباء ومهندسين ورجال أعمال وأصحاب وظائف عليا يمتلكون بطاقات تموين، ويحصلون على الدعم، كما أن هناك عددا من محدودي ومعدومي الدخل لا يستطيعون إضافة أبنائهم لدخول منظومة التموين، للحصول على الدعم الموجه لهم أصلا.

من أخرى، تعقد لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة بمجلس النواب، اليوم الأحد، اجتماعاتها لبحث تنقية بطاقات التموين، وتستأنف الاجتماعات غدًا الاثنين. 

ومن المقرر أن يحضر وزراء التموين والتضامن لبحث المقترحات الخاصة بإجراءات الحماية الاجتماعية، وذلك عقب القرارات التى اتخذها المهندس شريف إسماعيل، بتنقية بطاقات التموين، وحذف الأسماء المكررة كحالات الوفيات والمسافرين للخارج.

وقالت مصادر حكومية، أن هناك تعليمات رئاسية باستبعاد رجال القضاء وضباط القوات المسلحة وضباط الشرطة من الدعم على بطاقات التموين.

وأضافت المصادر، أنه سيتم أيضا استبعاد كبار الإعلاميين والصحفيين وكبار لاعبي كرة القدم ومشاهير الممثلين والوزراء والسفراء ورجال الأعمال، ورؤساء البنوك وشركات البترول، والأسر التي تدفع لأبناءهم مصاريف مدارسهم بالدولار، من الدعم في بطاقات التموين.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 14778 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.