الأحد , 5 مايو 2024

حملات مكثفة على أسواق اللحوم والأسماك..وفتح المتنزهات في شم النسيم

= 1026


حسام أبو العلا

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الوزارة بدأت في الاستعدادات الخاصة بأعياد شم النسيم، وفتح كافة الحدائق والمنتزهات التابعة لها في القاهرة والأسكندرية والمحافظات أمام الزائرين، وتوفير كافة سبل الراحة لهم.

وأكد وزير الزراعة انه تم إلغاء الأجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، ووضع خطة لمواجهة حالات الطوارئ، والتكدس والزحام، فضلاً عن تأمين الزوار.

وأشار فايد الى انه تم زيادة منافذ دخول الحديقة وفتح منافذ جديدة تصل الى 19 منفذاً، للتيسير على الزائرين ومنع تكدسهم على الأبواب، فضلاً عن وضع لوحات ارشادية جديدة وخرائط لتعريف الحيوانات، واتاحة المعلومات التفصيلية عن كل حيوان، حتى تشمل الزيارة طابعاً ثقافياً بجانب الترفيهي.

وكلف وزير الزراعة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على أسواق ومنافذ ومحال بيع الأسماك بأنواعها، وتشديد الرقابة على تلك الأسواق، لضبط أي مخالفات بها، تضر بصحة المواطنين.

وقال فايد ان الوزارة طرحت من خلال منافذها الثابتة والمنتشرة بالمراكز والقرى المختلفة على مستوى الجمهورية والتي يبلغ عددها 353 منفذا، منتجات مخفضة من اللحوم والدواجن، والبط ، والأسماك، والخضروات والفاكهة، والبقوليات ومنتجات الألبان، بأسعار مخفضة، تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل الى 30%، فضلاً عن منافذها المتنقلة التي تجوب المناطق النائية والقرى الأكثر إحتياجا، للتيسير على سكانها  ورفع العبء عن كاهلهم، وضمان وصول المنتجات الطازجة اليهم.

وفي سياق متصل وجه الدكتور ابراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، كافة مديريات الطب البيطري بالمحافظات المختلفة، بتكثيف الحملات اليومية للتفتيش على الاسواق الخاصة بالأسماك، الطازجة، والمجمدة، والمملحة، فضلاً عن منافذ ومحلات عرض وبيع الأسماك لضبط أي مخالفات.

وأصدرت الهيئة نشرة خاصة بشروط صلاحية الأسماك للاستهلاك الآدمي، التي تمكن المستهلك العادي من إجراء الكشف الظاهري، والتعرف بنفسه على مدى صلاحية الأسماك الطازجة والمدخنة والمملحة، وذلك لتوعية المستهلك بكيفية إختيار الأسماك السليمة.​

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 14369 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.