السبت , 4 مايو 2024

حقيقة تصريحات “محلب” بدعوة الشباب لقيادة “التوك توك”!

= 754


حياتي اليوم

جدد حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تأكيده على عدم دقة التصريحات التي نقلتها عدد من وسائل الإعلام على لسان المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، حول دعوته الشباب للعمل كسائقي «توك توك» بسبب عدم توافر وظائف حكومية.

وتداولت بعض المواقع الإلكترونية تصريحات منسوبة للمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج القاهرة 360 على قناة القاهرة والناس، والتي تزعم دعوة رئيس الوزراء للشباب للعمل في قيادة التوك توك، لانتهاء عصر الوظائف الحكومية.

وقال «القاويش»، خلال اتصالًا هاتفيًا لبرنامج «آخر النهار»، المذاع على «النهار»، أمس الجمعة، إن رئيس الوزراء، كان يقصد ألا يعتمد الشباب على العمل بمهن غير منتجة، وأن يتوجهوا للعمل في المهن الحرفية، خاصة وأن السوق المصري بحاجة شديدة لمثل هذه الحرف.

وأضاف أن «دعوة رئيس الوزراء، للعمل في بعض المهن الحرفية كان موجهًا لفئات بعينها من الشعب المصري»، مؤكدًا على توافر وظائف لخريجي الجامعات بالقطاع الخاص وهي وظائف تناسب دراستهم ومستوى تعليمهم، حسبما قال.

وأكد القاويش أن هذه التصريحات غير دقيقة، وانتزعت من سياقها، حيث قال رئيس مجلس الوزراء أثناء الحوار،  أن يد الدولة ممدودة للشباب، قائلا فى جملة اعتراضية:" الوظائف الحكومية انتهت، ومتفكرش إنك تفتح كافيه علشان تكسب، معترضا- فكر إنك تنزل وتشتغل- أو تسوق توك توك"، قاصدا دفع الشباب إلى عدم السعى وراء الأعمال السهلة مثل فتح الكافيه، أو قيادة التوك توك، بل يجب العمل فى مهن تفيد المجتمع.

وكان رئيس الوزراء قد أكد فى أكثر من مناسبة، ومنها فى هذا الحوار، أن وزارة القوى العاملة لديها فرص عمل عديدة فى القطاع الخاص، ولكن تجد عزوفاً من الشباب، لإقبالهم على بعض المهن الأخرى مثل قيادة التوك التوك.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 13795 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.