السبت , 27 أبريل 2024
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ابن عبدالعزيز

جسر الملك سلمان يفتح آفاقا جديدة بين السعودية ومصر

= 842


محمد معاذ

تكللت زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى مصر بإعلان العاهل السعودي عن اتفاقه مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على إنشاء جسر يربط بين السعودية ومصر، كما تم توقيع 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين في مجالات عدة، بينها الكهرباء والإسكان والطاقة النووية وإنشاء جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز في الطور بسيناء..

ويأتي مشروع التجمعات السكنية ضمن مشروع سلمان لتنمية سيناء، فضلاً عن اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين البلدين، في حين أكد السيسي أن زيارة العاهل السعودي تُرسي أساساً وطيداً للشراكة الاستراتيجية بين جناحيْ الأمة العربية.

وفي مؤتمر صحافي مشترك عقد بقصر الاتحادية في القاهرة، أعلن العاهل السعودي إنه اتفق مع الرئيس المصري على بناء جسر يربط بين بلاده ومصر عبر البحر الأحمر. وقال إن «الجسر سيكون منفذاً دولياً للمشروعات المشتركة بين مصر والسعودية ومعبراً رئيسياً للمسافرين من حجاج وسياح، بالإضافة إلى فرص العمل التي سيوفرها المشروع».

وأكد الملك سلمان أن الجسر سوف يعد نقلة نوعية لدعم الصادرات المتبادلة، وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين، حيث يشكّل الجسر منفذاً للمشاريع الواعدة، إضافة إلى فرص العمل التي سيوفرها لكلا البلدين. وقال السيسي معقباً على الإعلان، إن الجسر سيحمل اسم «جسر الملك سلمان بن عبدالعزيز».

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 6856    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.