الثلاثاء , 30 أبريل 2024

تعرفي على مزايا وعيوب “ورق الحائط”

= 1103


حياتي اليوم

يتساءل كثيرون عن مزايا وعيوب ورق الحائط، وفيما يلي نستعرض أهم مزاياه وعيوبه:

فوائد ورق الحائط

1- الفائدة الأكثر وضوحاً من ورق الجدران هي التغيير الجذري التي تحدثه في مظهر الغرف ، نمط جديد يتنفس حياة جديدة في الغرفة ، في بعض الحالات، يبدو أن الغرفة تم
تجديدها بالكامل مع تغيير بسيط في ورق الجدران.

2- أهم فائدة والتي تمثل الفائدة الثانية من ورق الجدران هي عدم وجود رائحة غثيان من الطلاء ، جزء صغير جداً من السكان قد يعاني من حساسية لمادة اللاتكس الموجودة في الطلاء الجديد المستخدم .

3- من السهل نسبياً تجريد الخلفية القديمة من ورق الجدران وتثبيت واحدة جديدة ، هذه هي الفائدة التي يستشهد بها الكثير من المقاولين لصالح ورق الجدران.

4- فائدة أخرى من ورق الجدران هو توافر الفينيل في ورق الجدران الذي يجعل التنظيف أمرا بسيطاً ، بإستخدام قطعة من القماش الرطب يمكنك القيام بتنظيفه بسهولة .

5- تركيب ورق الجدران خال من المتاعب نسبياً وكما أنه مجاني ، فإنه يأخذ فقط يوما واحدا كمدة يحتاجها لتجف ، هذه السهولة في ورق الجدران تجعله يتألق كل جدار
في ديكور الغرف لديك ، وتغطية المتاح.

عيوب ورق الحائط

1- أكبر عيب في ورق الجدران هو أنه قد يكون بعيداً عن الموضة ، و هذا يعني أن أي منزل مزينة بورق الجدران سوف تفقد قيمتها في السوق.

2- وجود إختلاف بسيط في الظلال والنمط فورا يلفت الإنتباه ، و هذا يخرب تماما مظهر الغرفة.

3- تجريد ورق الجدران هو دائماً أمر واجب ، فمن النادر تركيب ورق الجدران الجديد فوق الورق القديم ، و هذا يزيد الوقت والعمل المطلوب لإزالة الأجزاء الصغيرة
من ورق الجدران العالقة على الجدار.

4- وثمة عيب آخر في ورق الحائط وفي عملية إزالة ورق الجدران ، وهو إذ قررت إلغاء ورق الحائط فسترى خدوش عميقة وعلامات يصعب إصلاحها مما يترك لإستخدام ورق الجدران من جديد.

شاهد أيضاً

من فضلك .. كن نفسك فقط!

عدد المشاهدات = 1755 بقلم: عادل عبدالستار العيلة أيها القارئ الكريم ظللنا لعقود طويلة ومنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.