الأحد , 5 مايو 2024

بيل جيتس: تربية دجاجة أفضل من امتلاك كمبيوتر!

= 894

 

مونت كارلو – حياتي اليوم

اعتبر بيل جيتس مؤسس مجموعة "مايكروسوفت" وأغنى رجل في العالم، أن تربية الدواجن أفضل من اقتناء جهاز كمبيوتر للخروج من الفقر المدقع.

وأوضح جيتس، على موقعه الإلكتروني "جيتس نوتس.كوم"، "من البديهي بالنسبة لي أن أي شخص يعيش في الفقر المدقع سيحسن وضعه إن اقتنى بعض الدجاج".

وأكد جيتس الذي تقدر ثروته بنحو 75 مليار دولار، أن مؤسسة "بيل وميليندا جيتس" أبرمت اتفاقية شراكة مع منظمة "هيفير انترناشونال" غير الحكومية للتنمية لتقديم 100 ألف دجاجة إلى عائلات في جنوب صحراء إفريقيا تعيش بأقل من دولارين في اليوم.

وأوضح جيتس "أن الهدف من ذلك هو جعل 30% من العائلات المقيمة في الريف في تلك المنطقة تربي أنواعًا مختلفة من الدجاج، وعائدات هذا الحل أفضل من أي حلول أخرى". وقال "إن تربية الدجاج لا تكلف كثيرًا وهي تتكاثر بسرعة فيما يساهم البيض ولحم الدجاج في توفير تغذية مفيدة للعائلة".

وختم حديثه "بما أن الدجاج صغير الحجم ويبقى عادة قرب المنزل ينظر إليه في الكثير من المجتمعات على أنه حيوان مرتبط بالنساء مقارنة مع المواشي الكبيرة الأخرى مثل الأبقار والماعز/ النساء اللواتي يبعن الدجاج يستثمرن العائد في تمويل عائلتهن عادة".

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 13095  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.