الجمعة , 17 مايو 2024

بدء العد التنازلي لإفتتاح قناة السويس الجديدة بحضور ملوك ورؤساء العالم

= 1979

Swez Canal


محمد سعد

اعلنت هيئة قناة السويس مؤخراً عن بدء الإحتفالات بإفتتاح قناة السويس الجديدة والتي ستتوج  في حفل اسطوري في السادس من أغسطس 2015 بحضور سيادة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
 
وستشرف الهيئة على الإحتفالات وحملة الإتصالات العالمية والتي سينفذها التحالف العالمي لشركة دابليو بي بي إحدى اكبر الشركات العالمية في مجال الإتصالات والتسويق بالتعاون مع عدد من الشركات المحلية المصرية.
 
وعلق الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس: قناة السويس الجديدة ليست مجرد ممر مائي وإعجاز هندسي تم في وقت قياسي بل باعث للامل للمصريين  في مستقبل مليئ بالفخر والفرص البناءة."
 
وأضاف: ويسعدني ان اخبركم ان إجمالي معدلات التكريك تعدي اليوم ما يزيد عن210 مليون مترمكعب بنسبة تفوق الـ 80% من المخطط العام لأعمال التكريك. وآن لنا ان نحتفل اليوم مع جموع الشعب المصري بهذه الهدية التي نهديها للعالم أجمع."
 
وستتوج الحملة في الحفل الختامي والمقرر إقامته على ضفاف القناة  في السادس من أغسطس.. حيث سيشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مصحوبا بوفود من ملوك ورؤساء العالم عبور اول سفينتين من قوافل  الشمال والجنوب في القناتين.

وقال الفريق: إن قناة السويس الجديدة رمزاً لمصر الجديدة بكل ما تحمله من معاني الإرادة والتصميم للمصريين كونه اكبر مشروع قومي في التاريخ المصري الحديث يهدف إلى إثراء الإقتصاد ودعم المجتمع لعقود قادمة."
 
وتعتبر القناة القلب النابض للإقتصاد المصري منذ ما يزيد عن 150 عاماً.. وستتيح القناة الجديدة التى يبلغ طولها الإجمالي 72 كم بمضاعفة حجم المرور اليومي بالقناة.
 
ومن المتوقع ان تزيد الايرادات  السنوية من القناة من 5.3 مليار دولار في 2015 إلى 13.2 مليار دولار في 2023 بالإضافة إلى تدعيم موقف القناة كأحد أهم  الخطوط الملاحية البحرية في وجه المنافسين.

 

شاهد أيضاً

مركز المناخ: الأسبوع المقبل أول موجة طويلة شديدة الحرارة..والسبت 36 درجة

عدد المشاهدات = 1308‫ ‎كشف الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.