الثلاثاء , 30 أبريل 2024

السياحة الفرنسية إلى مصر تتهاوى

= 1061


القاهرة – حياتي اليوم

أكد عادل زكى رئيس لجنة السياحة الخارجية بغرفة شركات السياحة، أن السوق الفرنسى يشهد تراجعا مستمرا من حيث أعداد السائحين الوافدين إلى مصر. ففى عام 2010 -وهو عام الذروة بالنسبة للسياحة المصرية- سجل السوق الفرنسى 600 ألف سائح، ثم هوى إلى ما دون المائة ألف سائح فرنسى زاروا مصر هذا العام.

واستقبلت مصر عام 2013 حوالى 191 ألف سائح فرنسى بانخفاض قدره نحو 40% عن العام السابق 2012.

وأوضح زكى في تصريحات نقلتها “بوابة الأهرام” أن الاتجاه التنازلى ما زال هو السائد بالنسبة للسوق الفرنسى العام الجاري حيث بلغ عدد السائحين الفرنسيين الذين زاروا مصر فى الفترة من يناير حتى يونيو 2014 حوالى 69,5 ألف سائح مقابل 125 ألفا خلال نفس الفترة من عام 2013 بانخفاض نحو 44 ونصف بالمائة.

وأشار إلى أن الانخفاض في أعداد السائحين الفرنسيين إلى مصر قد بدأ منذ عام 2008 إبان الأزمة الاقتصادية العالمية التى اجتاحت أوروبا، ولم تبرأ منه فرنسا حتى الآن على حد وصفه، حيث زادت نسبة البطالة ووصل عدد الفقراء بفرنسا نحو 18 مليون شخص.

وقال: إن ثورة الخامس والعشرين من يناير والانفلات الأمني زادا الأمر تعقيدا بالنسبة لهذا السوق بالذات الذى يعتمد فى الأساس على السياحة الثقافية بين القاهرة والأقصر وأسوان، وهي مناطق تأثرت كثيرا بالاضطرابات السياسية.

شاهد أيضاً

فندق باب القصر يكرم الشركاء والرعاة للخيمة الرمضانية

عدد المشاهدات = 1329 أقام فندق باب القصر حفلاً لتكريم الرعاة والشركاء الذين ساهموا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.