الخميس , 2 مايو 2024

الثلاثاء..بدء إجراءات حصول الشباب على قروض “جمعيتي”

= 854


محمد معاذ

تبدأ فروع الصندوق الاجتماعي للتنمية الثلاثاء المقبل على مستوى الجمهورية، تلقي طلبات الشباب من الجنسين الراغبين في مشروع "جمعيتي" الذي يتم بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والصندوق الاجتماعي للتنمية.

يمنح المشروع قروض سلعية لمشروعات صغيرة للشباب، تتراوح قيمتها من 50 ألفًا إلى 100 ألف جنيه للقرض الواحد ويتم الإشراف عليها كحق امتياز للمجمعات الاستهلاكية عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك بهدف توفير فرص عمل للشباب وزيادة المنافذ السلعية والتموينية للمواطنين.

ويشترط للحصول على القرض أن يكون المتقدم لديه مساحة محل لايقل عن 30 مترًا سواء (إيجار قديم أو جديد) بشرط ألا تقل مدته عن 5 سنوات أو (تمليك) والسن لا يقل عن 21 عامًا ولا يزيد على 45 عامًا.

وحاصل علي مؤهل متوسط وما فوق وأدي الخدمة العسكرية أو أعفي منها بالنسبة للذكور، وكامل الأهلية، وصحفيته الجنائية خالية من أي أحكام، ولا يعمل بالحكومة أو القطاع العام، وألا يكون قد سبق له الاستفادة من أي مشروع من مشروعات الصندوق الاجتماعي، وسيكون القرض السلعي بفائدة بسيطة قدرها 5.5% وبفترة سماح 4 شهور وعلي 5 سنوات.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه تم تسهيل إجراءات التقدم من خلال نظام الشباك الواحد، حيث يقوم الشاب بإنهاء الإجراءات مرة واحدة وعمل نظام إلكتروني.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 3798 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.