الأحد , 5 مايو 2024

الإعلام العُماني .. وتنمية الموارد البشرية بالتفكير الإبداعي

= 1420

علم عمانى


مسقط – خاص

تقوم سلطنة عُمان بإدارة مختلف مؤسساتها بالأسلوب العلمي المبتكر، لمسايرة ومواكبة الثورة المعلوماتية والتقنية في العالم، وكانت وزارة الإعلام بسلطنة عُمان سباقة في هذا المجال.

وبهدف صقل وتنمية معارف ومهارات المشاركين في مجال التفكير الإبداعي، دشنت الوزارة تدريبية بعنوان "التفكير الإبداعي وتحويل الأفكار إلى خطط وبرامج عمل" وتستمر لمدة خمسة أيام.

كما تهدف الدورة التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع مؤسسة القبس للتدريب إلى تعريف المشاركين بكيفية تحويل الأفكار إلى خطط عمل ضمن بيئة الأعمال الإدارية لتمكينهم من اكتساب الاستراتيجيات الفعالة للوصول إلى الريادة لمواجهة التحديات التي نشهدها في القرن الواحد والعشرين.

تتناول الدورة عدة محاور أبرزها الابتكار والتفكير الاستراتيجي لمواجهة تحديات عصر العولمة وحل المشكلات من منظور الابتكار والتفكير الاستراتيجي الإبداعي وأساليب ومهارات ونظريات التفكير الإبداعي والتفكير الاستراتيجي أهم الاستمارات الحقيقية لتحقيق التميز والإبداع.

ولم تألو وزارة الإعلام العُمانية جهداً في تطوير مواردها البشرية من خلال عقد الدورات بصفة مستمرة للعاملين بها، إذ كانت قد عقدت مؤخراً دورة تدريبية حول مهارات التعامل مع وسائل الإعلام، بهدف التعريف بأسس واستراتيجيات التواصل مع وسائل الإعلام وأساليب التأثير والإقناع، وإكساب المشاركين مهارات الحديث للإذاعة والتليفزيون وأسس المقابلات والحوارات وأساليبها المختلفة وآلية التعامل مع وسائل الإعلام وأساليب مواجهة المحاور وكيفية التحضير وانتقاء الكلمات والانسيابية في الحديث.

تأتي هذه الدورات استكمالاً للجهود العُمانية المتواصلة في الاهتمام بتطوير المنظومة الإعلامية الهادفة نحو البناء والتنمية، إذ كان الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام العُماني، قد افتتح  العام الماضي أعمال المرحلة الاولى من البرامج التدريبية (مهارات التعامل مع وسائل الإعلام ) بالتعاون مع مؤسسة طومسون للتدريب بلندن وبمشاركة 22 متدربا، وذلك لتعزيز القدرات الإعلامية في التعامل مع وسائل الإعلام الجماهيرية من النواحي المعرفية والتطبيقية .

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 8858   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.