الخميس , 2 مايو 2024
أحمد أبو الغيط

أحمد أبو الغيط: سلطنة عمان تدعم بقيادة السلطان قابوس الجهود الهادفة لتحقيق الاستقرار في المنطقة

= 561


القاهرة – حياتي اليوم

اختتم أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية  زيارة لسلطنة عمان .وقد استضافته خلالها كلية الدفاع الوطني لإلقاء محاضرة ،في إطار مقررات المنهاج العام لدورة الدفاع الوطني ، حول مسيرة الجامعة بين الواقع والطموح وثمن خلالها  دعم السلطنة للجهود الهادفة إلى استقرار الوضع الأمني في المنطقة في ظل القيادة الحكيمة للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان.

كما  تحدث عن واقع الأزمة السورية ، والتي تعد من أعقد الصراعات في العصر الحديث، ومصير اللاجئين جراء هذه الأزمة، وتطرق إلى القضية الفلسطينية، كما تناول خطر الإرهاب ودعا إلى التكاتف لحل جميع القضايا العربية، حيث قدم شكره الجزيل للسلطنة على دعمها للجهود الهادفة إلى استقرار الأوضاع .

التحديات الجيوسياسية

استعرض  الأمين العام جملة من التحديات التي لها أبعاد اقتصادية واجتماعية كانخفاض أسعار النفط على مستوى العالم وآثاره المترتبة على اقتصاديات دول المنطقة ، وعرض قضايا الساحة العربية والحلول والمقترحات داعياً إلى حل الأزمات والتعامل معها.

وأكد أن الازدهار لن يتحقق باستمرار عدم الاستقرار في عدد من الأقطار ،منوها عن أن المنطقة تواجه جملة من التحديات الجيوسياسية. كما دعا إلى بث الحيوية من خلال مجموعة من المبادئ المطروحة بالجامعة، وفي الختام قام بالرد على استفسارات وأسئلة المشاركين في دورة كلية الدفاع الوطني الرابعة.

حضر المحاضرة رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، والفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وعدد من قادة الأجهزة العسكرية ، وآمر كلية الدفاع الوطني، وعدد من أعضاء مجلسي الدولة و الشورى، والسفراء والدبلوماسيين و كبار ضباط قوات السلطان المسلحة و الأجهزة العسكرية .

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 4921   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.