الجمعة , 26 أبريل 2024
عادل الجبير

السعودية تقطع علاقتها مع إيران..وتطرد دبلوماسييها

= 1014


الرياض – وكالات

أعلن وزير الخارجية السعودية عادل الجبير، أن بلاده قطعت العلاقات الدبلوماسية مع ايران، على خلفية الهجوم على سفارة بلاده في طهران وموقف الجمهورية الإيرانيه إثر إعدام الرياض لرجل الدين الشيعي نمر النمر.

وقال الجبير في مؤتمر صحفي، أن بلاده تعلن "قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران وتطلب مغادرة جميع أفراد البعثة الدبلوماسية الإيرانية خلال 48 ساعة".

ومن جهة أخرى، توالت ردود الفعل العربية التي تدين الاعتداء على السفارة السعودية في طهران من قبل متظاهرين إيرانيين احتجاجا على إعدام رجل الدين الشيعي البارز نمر النمر في السعودية.

أدان نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية الاعتداء الذي استهدف السفارة السعودية في مدينة طهران وقنصليتها في مدينة "مشهد" ووصفه بأنه "انتهاك صارخ" للمواثيق والأعراف الدولية.

كما أصدر مجلس التعاون الخليجي بيانا يدين ما وصفه بـ"الاعتداءات الهمجية على سفارة المملكة العربية السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مدينة مشهد". وحمل البيان "السلطات الإيرانية المسؤولية الكاملة عن هذه الأعمال الإرهابية".

من جانبه، أدان أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي الاعتداءات الهمجية على سفارة المملكة العربية السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مدينة مشهد الإيرانية.

 

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 5055    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.