الجمعة , 19 أبريل 2024

نجم متحدثا من نيويورك: الفهم الخاطئ في الغرب وراء معاداة الإسلام!

= 1099


حياتي اليوم

طالب الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية، المجتمع الأمريكي ببذل المزيد من الجهود التي تحول دون إثارة الكراهية نحو المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد نجم أن مثل هذه التحركات ضد الإسلام والمسلمين تثير حالة من التوتر والكراهية في المجتمع، مما يؤثر على مستقبل السلم المجتمعي هناك.

وأضاف مستشار مفتي الجمهورية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، في مقر المركز الإسلامي بمدينة نيويورك بحضور عدد من القيادات الدينية من مختلف الطوائف، أن التعايش السلمي والاعتراف بالأديان الأخرى هو دليل على التحضر والديمقراطية، وهو ما يتطلب وجود حالة من الوعي تمنع الانزلاق وراء أية محاولات استفزازية، تنعكس سلبيا على المسلمين أو على من ينتمون إلى أي دين آخر.

وأوضح نجم، أن الوجود المسلم في الولايات المتحدة وجود حيوي إيجابي لكافة الأطراف، لا سيما في هذه الأوقات، وينبغي تعظيم الاستفادة من العنصر المسلم في الغرب الذي تربطه بالعالم الإسلامي روابط وثيقة مما يؤهله أن يقوم بدور السفير والممثل للحضارة الإسلامية في أمريكا بالميادين السياسية والاقتصادية والفكرية وغيرها إضافة إلى دوره في صناعة مستقبل مجتمعه الأمريكي.

شدد مستشار المفتي على أنه على المجتمعات الغربية أن تدرك أن المسلمين لا يسعون إلى الانفصال عن مجتمعهم ، بل غاية المسلم أن يندمج في مجتمعه مع الحفاظ على هويته وحقوقه كمواطن دون التعرض له بقول أو فعل مسيئ، وهو ما يستدعي ضرورة تفعيل القوانين التي تجرم نشر الكراهية والإساءة إلى الأديان.

شاهد أيضاً

المفتي: دار الإفتاء تستقبل 5000 فتوى طلاق شهريا يقع منها واحد في الألف

عدد المشاهدات = 6178 أعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أنه يأتي إلى دار الإفتاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.