الجمعة , 19 أبريل 2024

أكثر من دعوة لدخول الجنة..!

= 640


 هل تريد أن تكون قريبًا من الله؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء)) رواه مسلم.

 هل تريد أجر حجة؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((العمرة فى رمضان تعدل حجة أو حجة معى)) متفق عليه.

 هل تريد بيتًا فى الجنة؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من بنى مسجدًا لله بنى الله له فى الجنة مثله)) رواه مسلم.

 هل تريد أن تنال رضا الله سبحانه وتعالى؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((إن الله ليرضى عن العبد يأكل الأكلة فيحمده عليها ويشرب الشربة فيحمده عليها)) رواه مسلم.

 هل تريد أن يستجاب دعاؤك؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((الدعاء بين الأذان والإقامة لا يرد)) رواه أبوداوود.

 هل تريد أن يكتب لك أجر صيام سنة كاملة؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((صوم ثلاثة أيام من كل شهر يعدل صوم الدهر كله)) متفق عليه.

 هل تريد حسنات كالجبال؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من شهد الجنازة حتى صلى عليها فله قيراط ومن شهدها حتى تدفن فله قيراطان قيل وما القيراطان؟ قال مثل الجبلين العظيمين)) متفق عليه.

 هل تريد مرافقة النبى فى الجنة؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((أنا وكافل اليتيم كهاتين فى الجنه وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى)) رواه البخارى.

 هل تريد أجر مجاهد أو قائم أو صائم فى سبيل الله؟ قال سول الله صلى الله عليه وسلم ((الساعى على الأرملة أو المسكين كالمجاهد فى سبيل الله)) وأحسبه قال ((أو كالقائم أو الصائم لا يفطر)) متفق عليه.

 هل تريد أن يضمن لك النبى الجنه بنفسه؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من يضمن لى ما بين لحيتيه وما بين رجليه أضمن له الجنة)) متفق عليه.

 هل تريد ألا ينقطع عملك بعد الموت؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((إذا مات أبن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث، صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له)) رواه مسلم.

 هل تريد كنزًا من كنوز الجنة؟ فعن أبي هريرة قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أكثروا من قول لا حول ولا قوة إلا بالله، فإنها من كنز الجنة، قال مكحول فمن قال: لا حول ولا قوة إلا بالله ولا منجى من الله إلا إليه، كشف الله عنه سبعين بابا من الضر أدناها الفقر. رواه الترمذي والحاكم.

 هل تريد أجر قيام ليلة كاملة؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من صلى العشاء فى جماعة كأنما قام نصف الليل ومن صلى الصبح فى جماعة كأنما صلى الليل كله)) رواه مسلم.

 هل تريد أن تقرأ ثلث القرآن فى دقيقة؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((قل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن)) رواه مسلم.

 هل تريد أن تثقل ميزان حسناتك؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((كلمتان خفيفتان على اللسان حبيبتان إلى الرحمن ثقيلتان فى الميزان (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم) رواه البخارى.

 هل تريد أن يبسط الله لك فى رزقك، ويطيل فى عمرك؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من سره أن يبسط فى رزقه أو ينسأ له فى أثره فليصل رحمه)) رواه البخارى.

 هل تريد أن يحب الله لقاءك؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه)) رواه البخارى.

 هل تريد أن يحفظك الله؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من صلى الصبح فهو فى ذمة الله)) رواه مسلم

 هل تريد أن يصلى الله عليك؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من صلى على صلاة صلى الله عليه بها عشرًا)) رواه مسلم.

 هل تريد أن يرفعك الله؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((وما تواضع أحد لله إلا رفعه الله عز وجل)) رواه مسلم.

 هل تريد أن يباعد الله بينك وبين النار سبعين خريفًا؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من صام يومًا فى سبيل الله باعد الله بينه وبين النار سبعين خريفًا)) متفق عليه.

شاهد أيضاً

المفتي: دار الإفتاء تستقبل 5000 فتوى طلاق شهريا يقع منها واحد في الألف

عدد المشاهدات = 6603 أعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أنه يأتي إلى دار الإفتاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.