الجمعة , 26 أبريل 2024

أمسية مصرية عُمانية على نيل القاهرة حافلة بمشاعر المحبة

= 1658

Oman Embassy 1


القاهرة – حياتي اليوم

على شرف الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسنى  وزير الاعلام فى سلطنه عُمان، شهدت القاهرة أمسية  مصرية -عمانية حافلة  بالمشاعر الفياضة التى عبرت عن قوة العلاقات الوثيقة بين سلطنة عُمان ومصر ، حيث يسجل مؤشر العلاقات الثنائية يوما بعد آخر تقدما مطردا  نتيجة العديد من  المستجدات الايجابية فى ظل استمرار الاتصالات بين القاهرة ومسقط، انطلاقا من المواقف الثابتة للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  التي تعكس تقديره العميق لمصر ولشعبها بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى .

أقيمت الاحتفالية على خلفية مشاهد  بانورامية رائعة على نهر النيل الخالد الذى تعكس صفحته ذات المياه العذبة الصافية الرقراقة ، نفس عذوبة وخلود العلاقات العمانية المصرية . وقد حرصت نخبة كبيرة من القيادات الإعلامية على تلبية الدعوة إلى الحفل الذي أقامته  الملحقية الإعلامية بسفارة السلطنة لدى مصر على شرف الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام في سلطنة عمان بمناسبة زيارته لمصر.

شهد الاحتفالية، السفير الشيخ خليفة بن على الحارثى  سفير السلطنة لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية ، وعلى بن خلفان الجابرى وكيل وزارة الاعلام، وهود بن سيف العلوي المستشار الإعلامي بسفارة السلطنة بالقاهرة، ووفد من كبار المسئولين بوزارة الاعلام العمانية وكانوا جميعا فى استقبال المدعوين.

كما شارك في الحفل لفيف من رموز الاعلام وضم نخبة من رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف والمجلات والقيادات الصحفية وقيادات الإذاعة والتليفزيون والكتاب والصحفيين والإذاعيين والمفكرين والادباء .

على مدار ساعات دارت حوارات ومناقشات سياسية وعلامية و ثقافية عكست الطبيعة المتميزة للصلات والروابط  التاريخية والمعاصرة على كافة المستويات الرسمية والشعبية .

من جانبه أكد الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني ان العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين ممتدة منذ فترات زمنية طويلة، كما أن العلاقات الإعلامية البناءة بدأت بينهما منذ مطلع عقد السبعينيات من القرن العشرين قبل توقيع أي اتفاقيات . كما يشيد دائما بالتجربة الاعلامية المصرية العريقة .

كان الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام فى سلطنة عُمان قد وصل القاهرة  فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام وقد شهد خلالها  أيضا اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب  بمقر جامعة الدول العربية ، حيث ترأس وفد السلطنة المشارك فى الاجتماعات.

كما التقى خلال زيارته مع نخبة من القيادات الإعلامية والصحفية لبحث مواصلة تطوير التعاون المشترك بين البلدين، حيث تشهد العلاقات الثنائية  الوثيقة مبادرات وخطوات متتابعة   لتحقيق نقلات نوعية خاصة فى المجالات الإعلامية والثقافية والإبداعية، فى اطار الحرص على المتابعة المستمرة لمواصلة تفعيل الاتفاق الثقافي الموقع في  عام 1974 ، وبروتوكول التعاون الإعلامي المبرم فى سنة 1983.

Oman Embassy 2

وفى كلمة للدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسنى رحب بكل الحضور والاعلامين، كما أعرب عن امتنانه لهم لتلبيتهم دعوته، وقال فى كلمة بسيطة خلال الحفل: "كتبت على صفحتى على موقعى "فيسبوك، وتويتر" فور وصولى إلى مصر .. "من مصر المحبة ..اجمل تحية .. تحية للإنسان العظيم على هذه الأرض.. مصر المحبة .. مصر النقاء .. مصر الروح الجميلة".

وأكد الوزير على عمق العلاقات بين مصر وعمان وتابع الوزير الدكتور الحسنى: تمتد علاقتنا بمصر متجاوزة كل حدود الرسميات ، فنحن عندما نأتى إلى مصر نشعر وكأننا سط أهلنا ونشعر بكل الفخر والاعتزاز اننا فى مصر العظيمة". وأضاف: "نقول دائما إن مصر أمانة فى أعناقنا جميعا كإعلاميين، فمصر ليست للمصريين فقط فهى للعرب والعالم أكمل". وأردف قائلا: "دائما الشعوب العظيمة تقف شامخة كذلك الإنسان المصرى العظيم الشامخ.. فمصر العروبة والإعلام الراقى الذى دائما يقودنا للأمام. فكل المحبة من عمان شعبا وقيادة لمصر وكل المصريين". عصام الأمير: الشعب العمانى مثال يحتذى به فى التحضر والرقى.

من جهته، قال عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إن الشعب العمانى دائما يضرب أمثالا يحتذى بها فى التحضر والرقى. وتابع: "عمان لم تقطع أبدا علاقاتها بمصر حتى لو اختلفت الأفكار، فالعلاقات المصرية العمانية دائما هادئة ولم يعكرها أبدا أى شىء كان، فعمان دائما جسر الصلة بين العرب لاحتواء الخلافات. وكان الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسنى وزير الإعلام العمانى، قد وصل مطار القاهرة الدولى يوم الخميس الماضى، قادما من سلطنة عمان للمشاركة فى أعمال اجتماع الدورة العادية الــ46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، والذى عقد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 7781 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.