السبت , 20 أبريل 2024

جامعة أسيوط تستعد لإنشاء كلية الألسن

= 2006

 

استقبل الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط صباح اليوم وفدًا من عمداء كليات الألسن بعدد من الجامعات المصرية والذي ضم الدكتور باسم صالح عميد كلية الألسن بجامعة المنيا، والدكتور فريد عبد الظاهر عميد كلية الألسن بجامعة أسوان، والدكتور ناصر حجى عميد كلية الألسن بجامعة سوهاج.

وذلك بحضور الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور مجدي علوان عميد كلية الآداب ولفيف من وكلاء الكليات وأساتذتها بأقسام اللغات المختلفة.

حيث صرح رئيس الجامعة بأن زيارة الوفد إلى جامعة أسيوط تأتى في إطار العمل الجاري بالجامعة لإنشاء كلية جديدة للألسن تضاف إلى كليات الجامعة.

وهو ما يأتي انطلاقاً من حرص الجامعة على إتاحة الفرصة لأبناء محافظات الوجه القبلي في تعليم اللغات الأجنبية بمختلف أنواعها وهو ما يُعد الإلمام بلغات أخرى ركيزة أساسية يقوم عليها كثير من مجالات العمل الحكومي والخاص .

وأكد الدكتور طارق الجمال أن كلية الآداب شهدت منذ إنشائها إتاحة الفرصة لدراسة عدد من اللغات الأساسية، إلى جانب ما تميز به الجامعة من احتضانها لعدد من مراكز تعليم اللغات الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية والروسية إلى جانب مركز اللغة العربية وهو ما سوف يتم تعزيزه بإنشاء كلية الألسن وافتتاحها قريبًا.

 

شاهد أيضاً

رياح الخماسين.. مركز المناخ: انخفاض الحرارة من اليوم لمنتصف الأسبوع القادم

عدد المشاهدات = 1995    قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.