الجمعة , 29 مارس 2024
هالة زايد وزيرة الصحة

“الصحة” تعلن توفير ألبان الاطفال المستوردة بـ “50 جنيهاً ” للعلبة

= 1080

كتبت: داليا عبدالله

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توفير البان الاطفال المستوردة “شبيه لبن الام” بسعر التكلفة ” 50 جنيهاً ” للعلبة ،بمنافذ وصيدليات الشركة المصرية لتجارة الادوية المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

يأتى هذا تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للحكومة بالعمل على تخفيف العبء عن المواطن و ضبط أسعار كافة السلع الهامة والضرورية وتوفيرها للمواطن المصري.

واشارت وزيرة الصحة والسكان، الى أن بعد جهود الدولة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي من الألبان وتوفيرها بأنواعها بوحدات الرعاية الاساسية، اتجهت لاستكمال ضبط المنظومة في القطاع الخاص ايضا، موضحة أن هذا القرار يأتي نتيجة تزايد الطلب على الالبان المستوردة، وبعد رصد نقص فى القطاع الخاص بالنسبة لألبان الأطفال، مما يمثل عبء أكبر على المواطنين، الامر الذى حتم تدخل الدولة ممثلة فى وزارة الصحة والسكان للسيطرة على الاسعار وتوفير مخزون كافي من الالبان للمواطنين بسعر التكلفة.

وشددت وزيرة الصحة، على استمرار تنفيذ خطة الوزارة لاصلاح منظومة توافر الدواء والألبان واللقاحات بسياسات جديدة تضمن حماية المواطن، و تحافظ على استمرارية إنتاج الشركات الوطنية و المستثمرين فى هذا المجال بشكل فعال.

وفى سياق متصل، كشفت وزيرة الصحة، أنه تنفيذا لتوجيهات “الرئيس” سيتم رفع عدد مراكز عمل ألبان ذوى الاحتياجات الخاصة والأطفال الذين يعانون من مشاكل التمثيل الغذائى لخمسة مراكز بدلا من واحد فقط، مع وضع خطة لتصنيعه محليا مع إشراف اساتذة الجامعات المتخصصين في الأمراض الوراثية على المراكز الجديدة الامر الذى سيخفف الكثير عن عددا من الأسر المصرية، والتى تشتري هذه الألبان بأسعار مبالغ فيها للعلبة الواحدة.

الجدير بالذكر تخصيص خط ساخن رقم ” 16682″ للشركة المصرية لتجارة الادوية لمعرفة منافذ الحصول على البان الاطفال.

شاهد أيضاً

وزارة التموين: غدا آخر أيام الأوكازيون الشتوى 2024

عدد المشاهدات = 12430 تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بـ الاوكازيون الشتوي 2024 حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.