الأربعاء , 24 أبريل 2024
السلطان قابوس بن سعيد

عُمان 2040 تضع رؤيتها المستقبلية وفق توافق مجتمعي واسع

= 1127


القاهرة – حياتي اليوم

عقدت اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية عمان 2040 اجتماعها الثاني لمناقشة الرؤية المستقبلية فى سلطنة عمان وصياغتها وفق توافق مجتمعي واسع وأن تشتمل على الواقع الاقتصادي والاجتماعي ومستشرفة للمستقبل بموضوعية وستكون هذه الرؤية المستقبلية مرجعا أساسيا لأعمال التخطيط خلال العقدين القادمين.

ناقش أعضاء اللجنة الإجراءات ذات الصلة بالإعداد والتنظيم لإقامة مؤتمر حول الرؤية المستقبلية عمان 2040 وبمشاركة دولية خلال النصف الثاني من الخطة التنموية الخمسية التاسعة.

كما أقرت اللجنة أن يتم العمل على تحديد الأولويات الوطنية المستقبلية لتكون القاعدة الأساسية لمناقشتها مع الأطراف ذات العلاقة وأن تكون كمحددات وموجهات أساسية عند صياغة الرؤية المستقبلية والعمل على إعداد خطة للتواصل المجتمعي واقتراح هوية للرؤية المستقبلية عمان 2040 ووضع خطة تنسيقية للاستراتيجيات والخطط القطاعية الموجودة بالجهات الحكومية المختلفة للتأكد من مواءمتها مع الرؤية المستقبلية عمان 2040 .

من جانب آخر اطلعت اللجنة على التقرير المتعلق بتقييم الرؤية المستقبلية الحالية عمان 2020 وتقرير حول تجربة السلطنة في مجال التنوع الاقتصادي والأخذ بما ورد من توصيات وملاحظات هذه التقارير عند صياغة وبلورة الرؤية المستقبلية عمان 2040 .

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 6085 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.