الجمعة , 29 مارس 2024

خلال أسبوعه الأول..مهرجان مسقط يتخطى ربع مليون زائر

= 1006


القاهرة – حياتي اليوم

إقبال غير مسبوق، يشهده مهرجان مسقط 2015 بمختلف فعالياته لهذا العام من داخل وخارج سلطنة عمان، حيث وصل عدد زواره منذ انطلاقة المهرجان وحتى اليوم  262748 زائرا لمختلف فعالياته بحديقة العامرات العامة وحديقة النسيم والفعاليات الشاطئية والفعاليات الثقافية بجانب فعاليات نادي عمان للسيارات والفعاليات الأخرى.

وتحظى فعالية المعرض الدولي للحرف والفنون الذي تشارك فيه 11 دولة عالمية بحضور بارز للتعرف على ثقافات وإبداعات العالم في عروض حية للحرف والمشغولات الفنية والتشكيلية لفنون الرسم والنحت والفخار والسجاد والمنسوجات والجلود والفضيات، والنحاسيات وغيرها من الحرف العالمية تحت معرض مظلة مهرجان مسقط الدولي للحرف بجانب القرية الثلجية التي تنفذ لأول مره بالمهرجان.

كما يحظى معرض التمور في حديقة العامرات بمشاركة 45 محلا بإقبال متزايد بعد معرض العسل، حيث يوفر مناخا سانحا للتعرف عن قرب على هذه الصنعة المحلية لهذه الثروات الثمينة وتعدد اختيارات الابتياع.

وترتسم على شاطئ الحيل أجواء تنافسية بين فرق الشباب في لعبات السلة والطائرة و الالعاب التراثية وسباق الخيول والعرضة وغيرها من المناخات التي يوفرها المهرجان بجانب ركن لألعاب الاطفال ومسارح للعروض والمسابقات خلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع طيلة أيام المهرجان.كما ستفتتح لأول مره الأسبوع القادم فعاليات القرية البحرية الحرفية بالتعاون مع وزارة التراث والثقافة.

وبلغ عدد محلات المعرض الاستهلاكي بحديقة النسيم العامة 420 محلا خصصت منها لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بجانب قرية الديناصورات والألعاب الكهربائية وعروض السيرك والخفة، وسط باقات متنوعة ومدهشة في انتظار الجماهير.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 15108 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.