الجمعة , 29 مارس 2024

تعرف على شروط اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

= 862


القاهرة – logo

أعلنت وزارة التعليم العالي، عن مواعيد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بنظام "حديث وقديم"، على أن تبدأ غدا الاثنين وتستمر حتى 20 من الشهر الجاري.

وقالت الوزارة، أن مكتب التنسيق سنوياً بتنظيم هذه الاختبارات والإشراف عليها حيث يتم استخراج البطاقات والنماذج الخاصة بهذه الاختبارات من خلال مقر مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة وفروع المكتب بالمحافظات المختلفة بمقابل مادي 50 جنيها.

الكليات التى تشترط للقبول بها النجاح في اختبارات قدرات هي: التربية الفنية – التربية الرياضية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية.. فيما ألغيت اختبارات القدرات لكليات التمريض والسياحة والفنادق.

وفيما يلي شروط إجراء اختبارات القدرات:

1- أن يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي(أ) ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا التوزيع حيث لن يعتد بأي نتيجة قدرات يؤديها الطالب بأي كلية آخرى غير التى تقع في إطار التوزيع الجغرافي.

2- بالنسبة للكليات التى تقبل الطلاب بنظام التوزيع الإقليمي فلن يعتد بأي نتيجة قدرات يؤديها الطالب بأي كلية اخري غير التى تقع في إطار التوزيع الإقليمي.

3- تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

4- يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأي نتائج أخري بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

5- تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مره واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مره أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

6- يتم استخراج بطاقات هذه الاختبارات لجميع الطلاب(بنين وبنات) نظام "قديم وحديث" من جميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية للراغبين في الالتحاق بإحدى هذه الكليات، من أماكن استخراجها الموضحة

7- الأوراق المطلوبة: رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها، وعدد (1) صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية والتي تتطلب عدد (2) صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.

8- الإعلان عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة(العربية- الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام الخمس سنوات بحد أدني 75% وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب، في مواعيد لاحقة.

شاهد أيضاً

وزارة التموين: غدا آخر أيام الأوكازيون الشتوى 2024

عدد المشاهدات = 11860 تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بـ الاوكازيون الشتوي 2024 حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.