السبت , 20 أبريل 2024

رمضان الخير بالقرية الفرعونية

= 913

Pharoony 1

القاهرة – حياتي اليوم

انطلاقا من مبدأ التكافل الاجتماعي والمجتمعي، قامت جمعية البردي للاعمال الخيرية التابعة للقرية الفرعونية برعاية دكتور عبدالسلام رجب بإدخال البهجة والسرور علي اهالي جزيرة القرصاية بالجيزة بتوزيع 100 شنطة رمضانية وسيتم توزيع شنط اخري علي الايتام. 

وصرحت راندا الشيخ مديرة العلاقات العامة والاعمال الخيرية بالقرية ان الجمعية متكفلة بالجزيرة والتي يبلغ عددها خمسة آلاف حيث تساهم في تحسين البنية التحتية عن طريق انشاء مرسي الشارع الرئيسي بالبلاط. وقد قام فريق عمل (مهندسين) برفع واقع الصرف الصحي بالجزيرة وتم عمل مقايسة وسيتم التنفيذ خلال الاشهر القادمة.

وفي سياق متصل، قامت القرية الفرعونية برعاية دكتور عبدالسلام رجب بتوزيع شنط رمضان علي ايتام مدرستي محمد كريم واحمد شوقي ومؤسسة البنات واهل جزيرة القرصاية بالجيزة. 

وتحدثت راندا الشيخ مديرة العلاقات العامة والاعمال الخيرية بالقرية عن دور القرية في المساهمة في تنمية وتطوير المجتمع وذلك من خلال: الناحية التعليمية حيث يحرص دكتور عبدالسلام بالتركيز على تعليم الاطفال وذلك من خلال ورش عمل ثقافية وفنية وحث الاطفال علي العمل كفريق. بالاضافة الي تولي اهتماما خاصا بكل من مدرستي احمد شوقي ومحمد كريم من ناحية الترميمات وامدادهم بأجهزة الكمبيوتر والاهتمام بالايتام والمتفوقين.

ومن الناحية الطبية فقد قامت جمعية البردي للاعمال الخيرية التابعة للقرية بشراء سريرين في مستشفى 57357 وغرفة في مستشفى الاورام بالأقصر بالاضافة لعمل القوافل الطبية. وقالت راندا الشيخ ان الاهم من ذلك والذي يحرص عليه دكتور عبدالسلام بنفسه هو الاهتمام بالاطفال وذلك من خلال اعطائهم الفيتامينات والحديد والاهتمام بالتوعية والوقاية.
ومن الناحية الاقتصادية فتقوم القرية بالمساهمة في التنمية الاقتصادية وذلك عن طريق اعطاء اهالي جزيرة القرصاية قروض لعمل مشاريع صغيرة بالاضافة الي مشروع تعليم الخياطة ويضيف ذلك للاعمال الخيرية وتغيير الفكر السائد في المجتمع وخلق جيل يعتمد علي نفسه ويصبح منتج لا مستهلك فقط.

 ومن الناحية الاجتماعية فتحاول القرية برفع مستوي اهل جزيرة القرصاية وذلك من خلال الاهتمام بالبنية التحتية وتوصيل الصرف الصحي لهم وتوصيل الكهرباء لانارة الشوارع وعمل صبات واسقف للبيوت بالاضافة الي حضانة للاطفال وحملة النظافة والاهم من ذلك مشروع تعليم الاكسسوارات للبنات وتباع منتجاتهم داخل القرية. كل هذا وذاك يقوم به فريق الاعمال الخيرية ممثل في انجي الفرماوي و اسامة فهمي وراندا الشيخ ومنة رمضان تحت اشراف دكتور عبدالسلام رجب الذي تعلمنا منه فن التطوع ايمانا من دورنا  في بناء الدولة.

 

شاهد أيضاً

تهنئة الزميلة نيرة الإمام للأمة الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك

عدد المشاهدات = 3488 تتقدم الزميلة الصحفية نيرة الإمام بخالص التهانى للشعب المصري والأمة الإسلامية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.