الأحد , 28 أبريل 2024

نرمين حكيم تعرض خواطرها الملونة..بقاعة الباب!

= 976


محمد الطويل

يفتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، في تمام الساعة السادسة مساء الخميس 18 فبراير، معرض الفنانة التشكيلية نرمين حكيم بعنوان "خواطر ملونة" تستضيفه قاعة الباب بساحة دار الأوبرا ، ويستمر حتى 28 فبراير.

يضم المعرض حوالي 40 لوحة استخدمت خلالها الفنانة ألوان الأكريليك وخامات مختلفة.

وقالت الفنانة نرمين حكيم : بعد تجرد الأشياء من تفاصيلها وتحررها من محدودية الأشكال تبقى التكوينات اللونية تتفاعل وتنمو وتتغير لتكون لوحاتي جسراً بين التجريد والتشخيص، أُعيد صياغة المشهد ليكون بداية لرحلة تتفاعل فيها الخبرات والمشاهدات والأحلام والرؤى،

رحلة تملؤني بالحماس والمتعة والتساؤلات ولكنها لا تخلو من المعاناة والإحباطات لأصل أخيراً إلى محطة للنهاية غالباً لم تكن متوقعة وهذا أمتع ما فيها.

وعن المعرض، يقول د. سرور : تتميز أعمال الفنانة نرمين حكيم بدقة ورصانة التنقل فنياً ما بين الواقع والخيال .. تتعاطى مع الحياة بمفهوم شاعري يرصد لحظاتٍ من أفراحها وأطراحها …

مشاهد من الواقع في صياغات فنية ومعالجات لونية حالمة تأخذها بعيداً عن أشكالها المرئية المألوفة إلى عالم الفنانة الخاص في بنائه التشكيلي المُتحرر من الأنماط التقليدية إلى فضاءات الرمز والمعنى والدلالة يستهدف القيمة الحقيقة المجردة.

شاهد أيضاً

متحف محمود خليل…يجمع بين المدارس الفنية التشكيلية

عدد المشاهدات = 228 بقلم: هبه محمد الأفندي ولد محمد محمود خليل في سنه 1877م …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.