الخميس , 2 مايو 2024

نخبة من الفنانين في عرض فيلم “سجناء الوصمة” بمسرح الهناجر

= 777


القاهرة – حياتي اليوم

برعاية جمعية اطفال السجينات، شهد المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الانتاج الثقافى بوزارة الثقافة، مساء الاثنين ، فيلم "سجناء الوصمة" من تأليف نوال مصطفى بمسرح الهناجر للفنون بحضور الفنانة إلهام شاهين والاعلامية هاله سرحان والفنان محمد دسوقى مدير مسرح الهناجر والمخرج خالد يوسف والاعلامى جمال الشاعر والمخرجة سندرا نشأت والكاتبة نوال مصطفى والفنانة مديحة حمدى.

الفيلم يرصد حكايات السجينات الفقيرات وأطفالهن الصغار اللاتي رمى بهن القدر خلف أسوار السجن، بسبب دين صغير أو تعثر في سداد قسط، وكيف دمرت هذه التجربة حياتهن والطرق التي تنتهجها الجمعية من خلال مشروع حياة جديدة لرسم مسار مغاير لهن عن طريق التمكين الاقتصادي. 

افتتحت الاحتفالية بكلمة الاعلامية هالة سرحان التى اعربت بسعادتها لدعوتها لمشاهدة العرض الخاص للفيلم من قبل الكاتبة نوال مصطفى، واستعرضت سرحان انجازات الاديبة من عنواين لكتب من تأليف الكاتبة، والمبادرات التى تقوم بها، واشادت بقضية الفيلم.

وقالت نوال مصطفى مؤلفة فيلم "سجن الوصمة": لابد من اعادة النظر لقضية من اخطر القضايا وهى السجينات بالسجون الغارمات فى حاجة قوية لاهتمام المجتمع بهم واعادة تغيير نظرة المجتمع لهم، والاهتمام بهم من جميع مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى.

واضافت، ان فيلمها يعد خطوة جديدة فى قضية دفاعها عن هؤلاء الغارمات، وجاءت مشاهدة الفيلم التسجيلى القصير الذى تم تصويره داخل سجن القناطر وتناول كل سجينه تتحدث عن نفسها ونوع القضية التى اتت بها خلف القضبان، بالإضافة إلى قصص السجينات الفقيرات، ونظرة المجتمع لهن..

واستعرض الفيلم مقابلات مع الرائد أيمن صلاح المشرف على ورشة المشروع داخل السجن، واللواء هشام البلقيني، ود.هبة خطاب، وأشرف عيد مدير البرامج في دروسوس الفيلم سيناريو وحوار نوال مصطفى وإخراج محمد زكي، وتم تصويره داخل سجن القناطر للنساء.

 

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 4169 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.