الأربعاء , 1 مايو 2024
يوسف بن علوي

سلطنة عُمان وألمانيا تبحثان التطورات الأخيرة في المنطقة

= 682


برلين –وكالات الانباء

تواصل سلطنة عُمان   القيام بأدوار مهمة تنفيذا لمبادرات السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان التي تسهم  في تعزيز التعاون الدولى.

في هذا الاطار  التقى يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عُمان   مع الدكتور فرانك شتاينماير وزير الخارجية الألماني . تم خلال اللقاء الذي عقد   في برلين التشاور حول التطورات الأخيرة في المنطقة و القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك مع بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

من جانبه قال يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في مؤتمر صحفي مشترك إن السلطنة تقدر الدور الألماني في حل القضايا الإقليمية وخاصة دورها البارز في الملف النووي الإيراني والاتفاق الأخير الذي تم التوصل إليه. وأضاف  نأمل أن تكون ألمانيا ضمن الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي حيث إن ذلك سيُمكنها في أن تلعب دوراً مهماً لحل الأزمات الدولية. وأشار إلى أن السلطنة وألمانيا لديهما آراء مُتطابقة على الصعيد الإقليمي وأن هناك توجها عالميا نحو التوصل إلى حلول دبلوماسية ودولية.

وأعرب وزير الخارجية الألماني عن سعادته بالدور والجهد الذي تبذله سلطنة عُمان   لإرساء السلام في المنطقة وإلى تطلعه للعمل من اجل مستقبل أفضل للمنطقة وباستمرار التشاور وتبادل الآراء .

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 3089   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.