الثلاثاء , 30 أبريل 2024

المحللون السياسيون: الازمة اليمنية فى انتظار المبادرة العمانية

= 1336

Qaboos 3


طهران –وكالات الانباء

logo - Smallest

ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أن طهران طلبت مساعدة سلطنة عمان لوقف ضربات عاصفة الحزم في اليمن.

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية إن مساعد وزير الخارجية الإيراني نقل الى سلطنة عُمان رسالة من الرئيس حسن روحاني تؤكد على ضرورة المساعدة في وقف الضربات ومنع امتداد الحرب إلى المنطقة. وأضافت أن الرسالة تطلب أيضاً التركيز على السبل السياسية لإنهاء الأزمة في اليمن.

على ضوء ذلك يعلق السياسيون امالا كبيرة على امكانية قيام سلطنة عُمان بدور إيجابي يمكن أن يمهد للحوار بين الأطراف اليمنية للخروج من المأزق الراهن، وللالتقاء مرة أخرى في إطار الشرعية اليمنية، ودون استئثار أو إقصاء لأي من الأطراف؛ لأن اليمن لن تستقر أوضاعه إلا بتعاون كل أطرافه، وبدون استئثار أو إقصاء لأي منها على حساب الأطراف الأخرى أو بعضها وفقا لرؤى المحللين السياسيين الذين يترقبون مواصلة سلطنة عُمان  القيام بأدوار مهمة لحقن الدماء تنفيذا لمبادرات السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  لدعم الاستقرار الاقليمى والسلام العالمى .

فى اتجاه مواز تعمل السلطنة على تقديم كل ما يمكنها من تسهيلات، سواء لاستقبال الجرحى لتلقي العلاج، أو لتسهيل خروج النازحين الراغبين في الخروج عبر الحدود اليمنية مع السلطنة، ومنهم أعداد من المصريين ، وتأمين عودتهم إلى أهلهم وذويهم سالمين، كما تبذل السلطنة قصارى جهدها لتقديم كل ما يمكنها لتخفيف معاناة الشعب اليمنى .

 

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 1781   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.