الجمعة , 29 مارس 2024

يارا الهادي تكتب: الرجولة أدب مش هز كتاف!

= 3558

——

كلامى قد لا يكون على هواك,  قد نختلف فى الرأى قد يكون لكل منا وجهة نظر مغايرة …. ولم لا ؟

عنوانى خلاصة لما نسمعه ونراه كل يوم وفى اى زمان, وفى “مجتمعنا الشرقى ” يفعل الرجل ما يشاء لا أحد يحاسبه..اما لو كنتى أنثى أن فعلتى الخطأ او ان لم تفعلى
….ستكوني مدانة فى جميع الأحوال.

انا لست فى صف الرجال او النساء … انما الخلل فى مفهوم الرجولة فى مجتمعى.. تربينا على معنى خاطئ للرجولة.. نحن لانفهم معناها الصحيح  ..فهى ليست مقصورة على كل مايحمل بطاقته فى خانة النوع ” ذكر” … لأن من يدعون الرجولة .. هم فقط يقصدوا … الأنانية والسخط والاستبداد … بل فهى الشهامة والمسئولية والاحترام … صفات الرجولة لا تعد ولاتحصى !!

نقابل أنصاف رجال … … كل يوم .. يعتقدون  أن من يحمل الصفات الجسمانية للرجولة… يصنف رجلًا…ليس بصوتك العالى …والعنف والبلطجة…الرجولة مواقف وأن تتحمل المسئولية … وتتصرف بعقلانية..ان تكون على وعد والتزام فيما تقوله…تتحمل مسئولية قرارتك … ان تحسن معاملة أهل بيتك ووزجتك وابنائك..

المرأة بمائة رجل .. فالمرأة منذ عقود من الزمان فى صراع مع العالم العربى لأن اختصر دورها ولكن فى النصف الأول من القرن العشرين … المرأة تواجه الامية والتخلف الاجتماعى فى ان تثبت حقها ودورها السياسى ..الذى لاأحد يستطيع انكاره.

فهى تملك من الخبرات والتجارب.. فهى تواجه معوقات الحياة مثل الرجل .. فكم من أسرة تقوم على اكتاف السيدات …فهى من تصنع الرجال … لذلك ليس من حقك أن تختلس الأنظار وتقهر المرأة باساليب التحرش والتلميحات الجسدية والنظرات فأنت من تحميها وتصونها …

كيف تكون أنسانا عاقلا .. وتسمع منك أحقر وأبشع الالفاظ ..كن أنسانا سويا ومسئولا …لا تنتظر أن يأتى كل شئ وانت فى مكانك … لاتتعب ولا تجتهد …. لاتسعى لتحمل المسئوليه…!!

فمفهوم الرجولة مختل لدى البشر…..ليس كل منا يقول ربيت رجلًا…الرجل الحقيقى هو ان  يكون ناضجا وعاقلاً ويتحمل المسئولية …ان يعرف حقوقه وواجباته …فليس من السهل أن تربى رجلًا ..!!

شاهد أيضاً

وزارة التموين: غدا آخر أيام الأوكازيون الشتوى 2024

عدد المشاهدات = 12500 تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بـ الاوكازيون الشتوي 2024 حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.