الأحد , 5 مايو 2024

وفد من الجامعات الاسترالية يزور المغرب 23 سبتمبر

= 809


كتب – محمد سعد

تنظم شركة سمارت رود الاسترالية وشركة فال كونسلتين  للاستشارات بالمغرب ملتقى تعليمي يضم مجموعة من اعرق الجامعات الاسترالية يوم 24 من شهر سبتمبر الجاري .. وقالت كوثر فال رءيسة مجلس ادارة شركة فال كونسلتين أن هذا الملتقي سيقام من اجل توفير كافة المعلومات للطلاب المغاربة الذين يرغبون فى التعلم بالخارج وخاصة استراليا .. التى تعتبر دولة شابة، مثيرة ونابضة بالحياة .. ودائما ماتصنف أستراليا كواحدة من بين أفضل خمسة أماكن للحياة بها على مستوى العالم .. كما ان إستراليا قارة ساحرة الطبيعة ذات شراسة كامنة، أستراليا فى وقتنا الحالى تصنف إقتصادياً تصنيفا جيداً وتشتهر بترحيبها بالطلاب الدوليين.
واضافت فال ان ما يميز التعليم العالى فى أستراليا الجودة العالية والسمعة الممتازة على مستوى العالم فضلا عن كونها من بين أكبر عشرة دول تستثمر فى مجال البحث العلمى والتنمية فى العالم .
الوجهة الاولى ..

وتعتبر أستراليا هي الوِجهة الأولى للطلبة الذين يبحثون عن التعليم العالي خارج أوطانهم او للذين يبحثون عن الاستقرار والهجرة لبلد يرحب بالخبرات والكفاءات العلمية ، وفي الحقيقة فأن أكثر من 30% من الطلاب المغتربين للدراسة خارج أوطانهم يدرسون في أستراليا .
العديد من الخيارات ..

عندما تتطلع لوجهتك للدراسة بالخارج ستجد أمامك العديد من الخيارات .. ولكن لنفرض أنّك تريد الدراسة في بلد تجد فيه التنوع في جميع المجالات . وأنك تريد العيش في مدن ذات مساحات شاسعة وناطحات السحاب وشعبها يعد من الشعوب المنحدرة من حضارات متعددة مما يجعل لها طبيعة خاصة في التعامل مع المجتمع وهذا يجعل منك كطالب او مهاجر جديد تتمتع بهذا التنوع الحضاري الذي يزيد من علومك ومعرفتك للعالم .ايهما كان خيارك ابتداءا من اللغة الانجليزية وامتدادا الى المئات من التخصصات فلن تجد مسارا تعليميا يشجع العقول والافكار الخلاقة وينمي تفكيرك للمستقبل مثل التعليم في استراليا .
الاختيار الافضل ..

أستراليا تعد الخيار الأفضل للطلبة بين الدول الناطقة باللغة الإنجليزية مع السمعة الرائدة بالمجال الأكاديمي في الخدمات التي تقدم لدعم الطلاب ابتداءً بالتقنية العالية وانتهاءً بالحصول على المؤهلات العلمية المعترف بها دولياً وعالمياً . هذا بالإضافة الى الرقي بالتعامل في الأوساط الاجتماعية ، وما إنْ تطأ قدماك أرض أستراليا ستتعرف بنفسك على العراقة و القدامة والحداثة معاً في العمران والتصميم المدني ، وغني عن الذكر الطبيعة الخلابة التي تتسم بها هذهِ الدولة .
اجعل اختيارك أستراليا باستعراض النقاط التالية

حسب تقييم الامم المتحدة استراليا هي واحدة من افضل الدول في العالم للعيش فيها .. وهذا التقييم مبني على الانجازات العلميه .. ومستوى المعيشة .. والدخل القومي ونمط الحياة العام .
النظام التعليمي الاسترالي الممتاز والمقيم من افضل الانظمة عالميا.. وعلاوه على ذلك الرسوم الدراسية المنخفضة مقارنة مع الدول الاخرى الناطقة باللغة الأنجليزية .
الشهادات والدرجات العلمية الأسترالية معترف بها عالميا. سواء على المستوى الجامعي والدراسات العليا او المعاهد والكليات او المجال التقني .
عندما تنهي دراستك من احد المؤسسات التعليمية الأسترالية فأن فرصتك بالعمل داخل استراليا كبيرة ومفضلة على غيرها .

الإحساس بالأمان داخل استراليا . فهي دولة مسالمة سياسيا من الخارج . ولديها من القوانين والانظمة الداخلية ما يضمن الحقوق الفردية والجماعية لجميع من يعيش على ارض استراليا
أستراليا هي بلد متنوع الحضارات.. بالأضافة للسكان الاصلين في استراليا . فقد رحبت أستراليا خلال القرن والنصف الماضي بالملايين من المهاجرين القادمين من جميع دول العالم ولذلك قامت هذه الدولة على التنوع الحضاري. مما جعل لها طبيعة خاصة .
استراليا بانتظارك ..

فهي ترحب بالطلاب الجدد. والمؤسسات التعليمية لديها من الاهداف والسي اسات ما يشجع على زيادة اعداد الطلاب القادمين من الخارج. وهنالك شئ وحيد اكيد بأن وقتك بأستراليا سوف يكون شيئا لن ينسى ابدا .
اتجه نحو العالمية مع ستاديكو

يصبح التقديم للدراسة في الخارج أسهل بكثير مع ستادي كو لكونها تتحدث لغتك ولتواجدها قريبًا منك مع مكاتبها المنتشرة في أنحاء العالم.. إختر وجهتك وأبدأ الآن ..
خطوتك الواحدة لحل مسألة التعليم العالي

ماعليك الا اتباع الخطوات البسيطة، خطوة بخطوة لتقدم طلب الالتحاق بالبرنامج الدراسي الذي ترغب به، في وجهتك المفضلة .. وقدم الطلب أون لاين .. وقم بتعبئة قسيمة البيانات لإرسال طلبك أون لاين . وان كنت بحاجة الى مساعدة مع طلب التأشيرة الخاص بك؟ تجنب الشعور بالقلق في مرحلة التقديم للحصول على التأشيرة وامنح مستشاري ستاديكو الفرصة لمساعدتك .. وارسل طلبك الآن او وقت وصولك .. وتمتع بمجموعة واسعة من الخدمات التي تقدمها ستاديكو لجعل وصولك إلى مقرك الجديد بغاية السهولة، صممت هذه الخدمات خصيصاً لمساعدتكم على تحقيق متطلباتكم التعليمية .

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 7737 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.