الجمعة , 3 مايو 2024

معركة المليار دولار في كلاسيكو الأرض..الليلة

= 733


برشلونة – أمجد مصطفى

تنطلق في الخامسة والربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة، معركة كلاسيكو الأرض، بين لاعبين تصل قيمتهم معاً إلى مليار دولار، عندما يحل ريال مدريد المتصدر ضيفاً على برشلونة، في قمة الكرة الإسبانية ضمن الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني «الليجا»، الحدث الذي يتابعه العالم بأثره بشغف وترقب، وعلى الرغم من تباين مستوى الفريقين في الفترة الأخيرة، إلا أن المباراة تظل بطولة لذاتها، ولا يمكن توقع ما سيحدث بها حتى صافرة النهاية.

وإذا كان الجمهور منشغلاً بالبحث عن المتعة والأهداف في اللقاء الذي يجمع أفضل لاعبين في العالم خلال السنوات الست الأخيرة، إلا أن الهم الأكبر يحمله الثنائي لويس إنريكي، مدرب برشلونة، ونظيره في ريال مدريد زين الدين زيدان.

تبدو المباراة بوابة لاستعادة الثقة للإسباني لويس إنريكي مدرب برشلونة، الذي وصلت ثقة جمهور البارسا به إلى أدنى مستوياتها، بعد أن أجاب أمس 64 % فقط من جمهور برشلونة بثقتهم في قدرة إنريكي على حصد الألقاب للبارسا هذا الموسم، مقابل 81 % عبروا عن ثقتهم في المدرب بداية الموسم في أغسطس الماضي، بالمقابل يبدو الوضع مختلفا بالنسبة للفرنسي زيدان الذي ارتفعت نسبة الثقة فيها من 82 % في أغسطس الماضي إلى 85 في الاستطلاع الذي نظمته «فورزا فوتبول» ونقلته عنها صحيفة «آس» أمس.

وكانت أفضل نسبة ثقة حصل عليها إنريكي في أكتوبر عندما أكد 83 % من جمهور برشلونة عن ثقته بالمدرب بينما تراجعت النسبة إلى 71 % في نوفمبر الماضي لتصل إلى 64 % مع بداية هذا الشهر، بينما ظلت الثقة عالية في زيدان الذي كانت أسوأ نسبة له 83 % في الأشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر بينما وصلت إلى 85 % أمس.

ومن جانبه، كشف زيدان عن قناعته بأن على فريقه أن يواصل العمل الجاد إذا أراد الفوز في هذا اللقاء، والاستمرار في الصدارة المريحة التي يمكن أن تقوده إلى أفضل موسم ليصل إلى 100 نقطة، الإنجاز الذي حققه الفريق في عهد البرتغالي جوزيه مورينيو عام 2012.

ويمكن لزيدان أن يصل إلى هذا الإنجاز، إذا واصل في النتائج الحالية، حيث يملك نسبة انتصار بلغت 79.1 % هذا الموسم، مع تسجيل الفريق 36 هدفاً، كأعلى الفرق تسجيلاً.

 

شاهد أيضاً

قبل نهائي الزمالك ونهضة بركان…اعرف تاريخ مواجهات الفارس الأبيض ضد أندية المغرب

عدد المشاهدات = 5255 نجح فريق الزمالك في التأهل للمباراة النهائية من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.