السبت , 4 مايو 2024

مؤسسة “القادة ” تدعم وزارة التعليم الفني في وضع الخطط المستقبلية

= 914


محمد فتحي

عقدت مؤسسة "القادة"للتدريب، اجتماعا مع لجنة التعليم الفني بالمؤسسة ، بحضور الدكتور احمد إبراهيم الشريف الأمين العام لـ"القادة "والدكتور مايسة العشماوي رئيس مجلس الأمناء في حضور رئيس اللجنة بالمؤسسة المهندسة صفاء الحداد ،إذ أطلق الحضور مبادرة بعنوان "لم الشمل وتوحيد الجهود لدعم  وزراه التعليم الفني".

من جانبها ، قالت المهندسة صفاء الحداد مسئولة اللجنة بمؤسسة "القادة "أن هذه المبادرة التي دعا إليها الدكتور احمد إبراهيم الشريف والدكتورة مايسة العشماوي  مع عدد من قيادات مؤسسة "القادة " تهدف إلي  قطع الطريق علي الدعوات الهدامة التي طالبت بعودة  التعليم الفني إلي وزارة التربية والتعليم مرة أخري .

وهو الأمر الذي يعرقل النهوض بالتعليم الفني في مصر والذي يعد من أهم ركائز نهضة الوطن ،وان تجربة الدول المتقدمة في الاهتمام بالتعليم الفني اثبت نجاحها هاهي النمور الأسيوية تغرد منفردة في عالم الصناعة من خلال الاهتمام بالتعليم الفني .

وأضافت الحداد ،أن أنشاء وزارة للتعليم الفني هي خطوة ايجابية تساعد الدولة في تحقيق مخططها الاقتصادي في المرحلة المقبلة من خلال أعادة صياغة المنظومة الفنية ومنح وزير التعليم الفني الدكتور محمد يوسف الوقت لوضع الخطط وتنفيذ الهدف المنشودة .

وقال الدكتور احمد إبراهيم الشريف أنه دعا كل مسئولي لجنة التعليم الفني بالمؤسسة بالمحافظات لوضع استراتيجيه بناء ودعم لوزارة التعليم الفني التي تعد مفرغ  لكل المهن  التي نحتاجها في المرحلة المقبلة فالتدريب والتأهيل يساعد بشكل كبير علي تحقيق طفرة اقتصادية وهو هدفنا جميعا .

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 14143 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.