الخميس , 2 مايو 2024

تحية لنساء مصر في معرض “إختراق” لرضا عبدالرحمن بنيويورك

= 734

Reda Abdulrahman 1

الفنان رضا عبدالرحمن


 نيويورك – حياتي اليوم

إفتتح السبت 13 أغسطس بمدينة نيويورك الأمريكية معرض الفنان المصري د. رضا عبدالرحمن تحت عنوان " إختراق " وذلك بجاليرى ديموزى بنيويورك تحت رعاية السفير أحمد فاروق قنصل عام مصر في نيويورك، ومن تنظيم الكريتور المعروفة رين عميش، ويستمر حتى 3 سبتمبر المقبل.

وصرح الفنان رضا عبدالرحمن .. أن المعرض هو تحية خاصة للنساء والمرأة المصرية في جميع أنحاء العالم التي تكافح يوميا لتجاوز التمييز، ويضم عشرون عملاً تصويرياً بخامات مختلفة وتمثال واحد لحتشبسوت أقوى ملكات مصر الفرعونية، وهو أول معرض خاص لي بنيويورك بعد نجاح معرضي العام الماضي بواشنطن والعديد من المعارض الجماعية التي شاركت بها بالولايات المتحدة على مدار الثلاث سنوات الماضية.

وأشار "عبدالرحمن" .. أن الأعمال تتناول عالم المرأة وما تتعرض له من سلبيات في عالمنا المعاصر خاصة في مصر ودول العالم الثالث، وينبع من حبي واحترامي للمرأة التي هي أمي وحبيبتي، وزوجتي واختي وأبنتي، وما أتمناه لها من حياة كريمة وطبعاً من خلال تناولي للفكرة بأسلوبي الذي أمزج فيه التاريخ المصري القديم بأسلوب تصويري معاصر.

وتتمتع أعمال "رضا عبدالرحمن" بلغة فنية خاصة ثرية بالرموز والإشارات التاريخية، ويتميز بين أقرانه في أنه يستلهم على نطاق واسع من موروثه الحضاري في مصر القديمة والحديثة، ويُعيد صياغته وتوظيفه في إنتاج فني متفرد وجريء مستنداً إلى الأحداث الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والتاريخية الراهنة والقضايا الأساسية في منطقة الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 3337 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.