الأحد , 5 مايو 2024

الأفلام العمانية تواصل حضورها بمهرجان مسقط السينمائي

= 1711

—-

مسقط – حياتي اليوم

عرضت أمس “الخميس” ضمن فعاليات مهرجان مسقط السينمائي العاشر ٢٠١٨ والذي تنظمه الجمعية العمانية للسينما أفلام روائية وأخرى وثائقية قصيرة توزعت بسينما لونار وبسينما فوكس (مسقط). حيث عرضت الأفلام الروائية العمانية بسينما لونار منها فيلم “آسيا” للمخرج محمد الحارثي، وفيلم “ليس للبيع” لمحمد الرقيشي والذي يروي عن طفلة تواجه تجار التراث لكي تحافظ على تراث الوطن من طمعهم، بالإضافة إلى فيلم “هدية من السماء”، وتدور أحداثه حول قصة طفل صغير يحاول الحصول على المال بعدة طرق منها العمل في أماكن البناء والمزارع والبيع على الشارع من أجل الحصول على دمية صغيرة، كما عرضت أفلام روائية عمانية أخرى تصل إلى ٢٣ فيلم.

وقد عرضت بسينما فوكس (مسقط) ٣ أفلام وهي “الكتابة على الثلج” للمخرج رشيد مشهراوي، وفيلم “الرحلة” لمحمد الداردجي، وفيلم “شهر العسل” لمحمد عادل.

جولة سياحية

كما قامت الجمعية العمانية للسينما بتنظيم جولة سياحية للوفود المشاركة بمحافظة مسقط، حيث بدأت الزيارة بولاية مطرح “كورنيش مطرح”، مرورا بولاية مسقط لزيارة “قصر العلم العامر”، كما قام الوفد بزيارة المتحف الوطني لمشاهدة الازياء العمانية التقليدية، وعدد من المشغولات الحرفية المرتبطة بالتاريخ العماني، كما قام الوفد بزيارة داو الأوبرا السلطانية واخذ صور تذكارية لجميع الشاركين.

عروض الجمعة

وتتواصل اليوم “الجمعة” الفعاليات باحتفالية يوم الطفل وعرض فيلم تونسي بعنوان “زينب تكره الثلج”، بالإضافة إلى عرض فيلم بيهو، وعروض الأفلام الطويلة والقصيرة بشقيها الوثائقية والروائية.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 7907 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.