الجمعة , 26 أبريل 2024
المذيعات الممنوعات من الظهور لمدة عام

“الأعلى للإعلام” يكشف أسباب منع 5 مذيعات من الظهور على شاشة النهار

= 3074

كشفت مصادر مسؤولة بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن قرار منع ظهور مقدمي البرامج المذكورين جاء بناء على دراسة أجراها المجلس على البرامج الطبية المخالفة، وتوصية لجنتي الرصد والشكاوى بشأن التصدي للبرامج المخالفة للقانون.

وأضافت المصادر في تصريحات نقلها موقع “مصراوي”، أن القرار يأتي بناء على خطاب نقابة الإعلاميين للمجلس، بأن الصادر بحقهم قرار بمنع الظهور ليسوا أعضاءً بالنقابة، ولم يحصلوا على تصريح بمزاولة المهنة، فضلًا عن أن مثل هذه النوعية من البرامج تعتمد على “شراء الهواء”.

وتابعت المصادر: “سنتصدى بقوة وحزم لجميع المخالفين من كل القنوات دون استثناء، وسيطبق القانون واللوائح على الجميع، والفترة المقبلة ستشهد إجراءات صارمة ضد نوعيات أخرى من البرامج المخالفة التي تبث عبر مختلف القنوات”.

وأوضحت أنه في حال تقدم أي من الصادر بحقهم قرار المنع، بطلب لتقنين أوضاعهم بالنقابة، وخاطبتنا النقابة ومقدم البرامج في هذا الشأن، سننظر قانونية رفع القرار عنه بالتنسيق مع النقابة.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، قرر منع ظهور كل من: بوسي الطيار ودعاء فاروق وريم البارودي وهالة فهمي وعلا شوشة، المذيعات في قناة النهار، لمدة عام على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية، أو لحين تقنين أوضاعهم بنقابة الإعلاميين بالقيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة المهنة.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 8842 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.