السبت , 27 أبريل 2024
ارتداء الكمامة أو الغرامة الفورية

الصحة: ارتفاع أعداد كورونا في مصر بسبب آخر أسبوعين قبل رمضان

= 3217

قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن الأرقام المعلنة والمرتفعة فى إصابات كورونا، ترجع للخرق المجتمعى الكامل وعدم اتباع الإجراءات الاحترازية فى مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح “حسني”، خلال مداخلة هاتفية على شاشة “دى إم سى”: ان “الأرقام الصادرة الفترة الأخيرة عن الإصابات تدل على عدم وعى الشعب المصرى خلال آخر أسبوعين قبل شهر رمضان، حيث إن فترة حضانة المرض 14 يومًا.. الأعداد الزيادة اليوم سببها عدم وعى الناس”.

وأضاف: “هذه الأرقام لم تكن متصورة، وأرى أنها بسبب التجمعات فى الأسواق ونتمنى أن يعود الشعب المصرى لحذره ووعيه فى مكافحة فيروس كورونا.. هناك أسر كاملة تعانى إصابات كورونا بسبب عدم التزام الناس وتجمعهم لصلاة التراويح فى المنازل”. مبينا أن زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال شهر رمضان قد يشكل خطورة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 68 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1304 حالات حتى اليوم.

وأوضح بيان أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1669 حالة، من ضمنهم الـ 1304 متعافين.

وأضاف أنه تم تسجيل 260 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 22 حالة جديدة.

ومن جانبها، كشفت اللجنة العلمية المشكلة بقرار وزيرة الصحة والسكان للبحث والتقصي عن أسباب الوفيات بفيروس كورونا المستجد، أن 30% من إجمالي عدد الوفيات في مصر توفوا قبل الوصول إلى المستشفيات، بالإضافة إلى أن 20% من الوفيات توفوا خلال 48 ساعة من وصولهم للمستشفيات نظرا لتأخر حالتهم الصحية عند الوصول.

احصائية كورونا في مصر:

إجمالي الإصابات: 042
حالات الشفاء: 1304
إجمالي الوفيات: 359

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 6324    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.