الجمعة , 26 أبريل 2024

سلطنة عُمان تفوز بالجائزة الذهبية الدولية للمرأة المتميزة

= 8018

مسقط – خاص

فازت سلطنة عمان بالجائزة الذهبية الدولية للمرأة المتميزة ، فممثلة للمرأة العمانية العصرية المثقفة حصلت عليها الدكتورة سعيدة بنت خاطر، حيث قررت هيئة مهرجان “ميدالية العنقاء الذهبية الدولية للمرأة ” أن تمنح جائزتها في الدورة الرابعة “العراق – استراليا ٢٠١٥ – ٢٠١٨ ” للكاتبة العمانية .
من جانبها أعربت الدكتورة سعيدة بنت خاطر عن سعادتها للحصول على الجائزة التي تمنح لتجارب إبداعية غنية ثرية في ميادين وتخصصات أدبية وفنية واجتماعية تتفتح بتفتح الخطابات الإنسانية النبيلة .
اختارت اللجنة الدكتورة سعيدة لدورها الفاعل في المجال الثقافي، من خلال إصداراتها الأدبية الإبداعية والنقدية ومن خلال عملها المتميز في إدارة صالونها الثقافي .

مثقفو سلطنة عمان يدعمون جهود نشر ثقافة السلام

تقدم الجائزة مؤسسة ثقافية الهوية عالمية الطابع وآليات العمل، وفق قوانين منظمات المجتمع المدني المعتمدة دوليا ووطنيا ، وتمارس مهامها في إطار خطاب ثقافي بحت يُعنى بشكل أساسي بمهمة تكريم المبدعات والمبدعين كل في مجال تخصصه، وتنظم أنشطة متنوعة من حلقات نقاشية واحتفاء بإصدارات جديدة ، وعقد ندوات متنوعة بغية إشاعة مفاهيم إنسانية سامية.
تتسق مواقف سلطنة عمان مع توجهات وقوانين المؤسسة الداعية الي إعلاء قيم التسامح واللاعنف والتعايش السلمي واحترام حقوق الإنسان وحمايتها، وإشاعة مفاهيم التنمية البشرية ، ودعم خطاب فاعل مؤداه تشجيع قيم الإبداع الإنساني بمختلف الميادين، ودعم الجهود التي تؤكد الحقوق الثقافية للشعوب ، فضلا عن نشلر ثقافة حقوق المرأة والطفل كونها ركنا رئيسيا في جهود التنمية .
ومن أجل ذلك تتعاون السلطنة مع المساعي الرامية الي مدّ جسور حوارات مع وبين ثقافات العالم كافة بلا تمييز أو إقصاء؛ إيمانا من مثقفيها بأن مناخ الثقافة والسلام والمحبة هو الأبقى والأهم في العالم.

مراكز في القاهرة والدول ألأوروبية

يقع مقر المؤسسة بمحافظة ميسان في العراق ، ويمثل اختيارا للعمق الحضاري والامتداد التاريخي السومري للعراق ،وتوجد للمؤسسة وجائزتها فروع ومكاتب عمل تشرف على الأنشطة في مختلف البلدان ، فلها مراكز في القاهرة وفي لاهاي واستراليا وفي الدول ألأوروبية .
تضم قوائم الفائزين صفوة من يؤمنون بالثقافة ومكانتها في الحياة الإنسانية المعاصرة؛ وفي حمل أمانة الحلم التنويري وقيم المحبة والحوار وقبول الرأي الآخر واحترامه وكذلك احترام حرية الاعتقاد وقدسيته.

تكريم لكل المثقفات العمانيات

قالت الدكتورة سعيدة بنت خاطر إن هذا الفوز هو تكريم لكل مثقفي ومثقفات سلطنة عمان ، كما أن الحصول على الجائزة يعني مواصلة مسيرة العطاء المجتمعي وطنيا، وعربية، وإنسانيا، من اجل تأكيد جمالية هذا الوجود .
تعتمد المؤسسة على مجلس إدارة وهيئة رئاسية تتجسد في لجان عليا لتوجيه أنشطتها وفعالياتها والمصادقة النهائية على قرارات منح جوائزها .
ويتم الترشيح لها بصيغ متنوعة،منها الفردي أومن قبل منظمات تعنى بالخطاب الإنساني بتنوعاته ،وتستقبل إدارة المؤسسة تلك الترشيحات المشروطة بقيمة إبداعية في ميدان معرفي أو نشاط إنساني، ومن ثمَّ تحيلها لعدد من الخبراء لإبداء الرأي والتوصية.
وستقيم المؤسسة حفلا لتكريم الدكتورة سعيدة بنت خاطر ضمن فعاليات الحفل الختامي للملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 8919 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.