الجمعة , 26 أبريل 2024

ماذا يريد الأهلي والزمالك من البطولة العربية؟

= 1924

القاهرة – حياتي اليوم

بمشاركة عدة أندية عربية، تنطلق مساء اليوم السبت، مباريات البطولة العربية، في ملعبي القاهرة والإسكندرية، بتواجد أيضا الأهلي والزمالك، بعد غياب طويل عن المشاركة العربية.

كانت أخر المشاركات للنادي الأهلي، في بطولة 2004، وتأهل لدور الـ8 تحت القيادة الفنية للبرتغالي مانويل جوزيه القادم للأهلي بعد ولايته الأولى للأحمر، بعد الفوز على فريق نصر حسين داي بهدف دون رد للاعب أسامة حسني في الوقت الضائع من المباراة، وذلك خارج ملعبه بالجزائر، ثم انسحب من البطولة.. بينما واصل الزمالك البطولة، وخرج من المباراة النصف نهائية أمام الصفاقسي التونسي.

ويخوض النادي الأهلي البطولة العربية للأندية بدءا بلقاء فريق فريق الفيصلي الأردني السبت المقبل في افتتاح البطولة، وتحدوه الآمال في مواصلة حصد البطولات العربية، حيث يحمل رصيدا كبيرا منها، رغم مقاطعته البطولة منذ عام 2004.

بينما يخوض الزمالك البطولة بأهداف مختلفة منها تعويض خسارة الدوري المصري، والخروج من بطولة دوري الأبطال الإفريقية خاوي الوفاض،ومنها أيضا زيادة حصيلته من البطولات العربية، واستعادة ذاكرة البطولات حيث سبق للزمالك الفوز ببطولة الأمير فيصل بن فهد للأندية العربية2003عام حينما فاز على فريق نادي الكويت الكويتي2-1أحرز هدفيه أحمد صالح ومحمود محمود ، مؤملا إدخال الفرحة على قلوب جماهيره.

وهناك أهداف شخصية للجهاز الفني بقيادة إيناسيو ومعاونيه الجدد طارق يحيى مدربا عاما ومدحت عبد الهادي مدربا مساعدا وحسين السيد وإسماعيل يوسف تتمثل في إثبات الوجود وطي صفحة الإخفاقات المتتالية والتي كان آخرها الهزيمة من غريمه التقليدي الأهلي0-2 في ختام بطولة الدوري المصري التي سبق أن فاز بها 12 مرة في تاريخه.

ويشارك في البطولة العربية أندية “الأهلي – الزمالك – الهلال السعودي- النصر السعودي – الفتح الرباطي المغربي – المريخ السوداني- نصر حسن داي – الوحدة الإماراتي – العهد اللبناني”.

شاهد أيضاً

تشكيل الزمالك المتوقع أمام دريمز الغانى.. شلبى وشيكابالا والجزيري فى الهجوم

عدد المشاهدات = 6306 يستضيف الزمالك نظيره دريمز الغانى فى ذهاب نصف نهائى الكونفدرالية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.