الجمعة , 26 أبريل 2024

أخيرا..البرلمان يوافق على قانون العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة بأغلبية 420 عضوا

= 1659

القاهر ة -حياتي اليوم

أعلن د. علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، عن موافقة المجلس النهائية على قانون العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بعد توافر الأغلبية اللازمة بثلثي الأعضاء في جلسة اليوم الأربعاء، بعد موافقة 420 نائبًا على القانون، ورفض 5 أعضاء، وامتناع 19 آخرين.

وطالب عبدالعال الممتنعين عن التصويت، بإيداع أسباب امتناعهم في مضبطة الجلسة، وفقا لأحكام اللائحة.

من جانبه، قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إنه يتوجه بالشكر لأعضاء المجلس الموقر باسم الحكومة على المجهودات الشاقة على مدار الجلسات الماضية، التي شهدت سجالات قانونية ودستورية، وانتهى الأمر إلى تغليب المصلحة العامة للموطن.

وأضاف مروان، أنه “لا يوجد فائز وخاسر، فالكل فائز، سواء صاحب الرأي المؤيد أو المعارض، لأن الهدف في النهاية مصلحة المواطن”، مشيرًا إلى استجابة الحكومة لرغبة أعضاء المجلس بصرف العلاوة قبل حلول شهر رمضان الكريم، مختتما كلمته بالقول “كل عام ومصر بخير وسلام”.

وكانت جلسة التصويت النهائي على مشروع قانون العلاوة، شهدت مشادات بين النائب خالد يوسف، وأحمد طنطاوي من جهة، وبين رئيس مجلس النواب د. على عبدالعال من جهة أخرى، وذلك بعد تشكيك خالد يوسف في إجراءات استكمال التصويت على القانون، حيث كان يتطلب بدأ الإجراءات من جديد.

من جانبه قال د. على عبدالعال، رئيس مجلس النواب: “مش عايز اضطر أعطى دروسا في تفسير نصوص اللائحة، وأنا أعلم باللائحة علما تاما نصوصًا وتفسيرًا والجلسة منعقدة انعقادا صحيحا”.

ولفت عبدالعال إلى أن الشعب المصرى يرى اليوم، من هو يقف معه ومن يقف ضده، مشيرًا إلى أن من يرفض العلاوة سيتعرف عليه الشعب بالصوت والصورة، قائلا: “سيعلم الجميع من هو مع مصلحة الشعب ومن ضده”.

وطالب عبدالعال بضرورة مواجهة البعض الذي يحاول إفساد الجلسة قائلًا: “لابد أن نعمل على وقف من يريد إفساد الجلسة من أجل مصلحة الشعب والناس الغلابة”.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 5028    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.