الجمعة , 26 أبريل 2024

تمتع بذاكرة أقوى مع مشروب الكاكاو!

= 1311


سوزي مقبل

توصل علماء في جامعة كولومبيا الأمريكية ان الكاكاو الذي يشكل عنصرا أساسيا في الشوكولاتة يحوي مركبا يستطيع ان يعالج نوعاً على الأقل من أنواع فقدان الذاكرة هو الذي يرتبط بتقدم السن.

وأوضح العلماء ان مركب فلافانول flavanol في الكاكاو يزيد تدفق الدم الى منطقة معينة من الدماغ.

وبذلك يكون العلماء اكتشفوا أول علاقة مباشرة تربط النسيان من جراء تقدم السن بحدوث تغيرات في منطقة معينة من الدماغ وهي ايضا أول دليل على ان ضعف الذاكرة يمكن ان يُعالج بتغيير النظام الغذائي.

واستخدم العلماء عينة من 37 شخصاً أعمارهم بين 50 و69 عاما طلبوا من نصفهم ان يتناولوا مشروب الكاكاو مع 450 ملجم من مركب فلافانول مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أشهر واعطوا النصف الثاني مشروبا يحوي 10 ملجم فقط من فلافانول الكاكاو أو ما يعادل ربع الكمية التي تحويها قطعة شوكولاتة.

وأظهرت النتائج ان أداء الذين تناولوا مشروب الكاكاو المشبع بمركب فلافانول تحسن بدرجة كبيرة في اختبار الذاكرة حيث كان أداء الشخص البالغ من العمر 60 عاما يعادل اداء شخص في الثلاثين من العمر.

وأظهرت دراسات متعددة ان فلانافول الكاكاو يساعد في إبقاء الأوعية الدموية مرنة ورشيقة بدلا من تصلبها بمرور الزمن. ويقول باحثون ان من الجائز ان يقوم فلانافول بهذه الوظيفة في الدماغ ايضا.

شاهد أيضاً

8 أعشاب طبيعية يمكن أن تحسّن صحة الغدة الدرقية

عدد المشاهدات = 7112تلعب الغدة الدرقية، وهي غدة صغيرة على شكل فراشة في الرقبة، دورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.