الجمعة , 26 أبريل 2024
مدبولي يفتتح معرض القاهرة

رئيس الوزراء يفتتح معرض القاهرة الدولى للكتاب 2022…والمعرض يستقبل جمهوره غدا

= 6322

افتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، ترافقه الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، فعاليات الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، الذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويستمر خلال الفترة من 26 يناير إلى 7 فبراير 2022، تحت شعار “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل”.

حضر افتتاح المعرض عدد من الوزراء وكبار المسئولين، ووزيرة الثقافة الجزائرية، كما شارك عدد من السفراء ورجال الفكر والثقافة والإعلام، ورئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، و”نيقولاوس جاريليديس”، سفير اليونان بالقاهرة.

مدبولي يفتتح معرض القاهرة

وأكد رئيس الوزراء أن انتظام معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى موعده الرسمي، يعد رسالة إيجابية تعكس اهتمام الدولة المصرية بعودة انتظام خارطة الفعاليات المحلية والعالمية، التى تأثرت توقيتاتها نتيجة جائحة فيروس كورونا، التى لا تزال تلقى بظلالها على العالم بأسره.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أن معرض القاهرة الدولى للكتاب يعد عيدا للثقافة المصرية، وتحل دولة اليونان كضيف شرف على دورته الحالية، كما تم اختيار الكاتب يحيى حقّى شخصية المعرض، والكاتب عبد التّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

وأكدت الوزيرة أن هذه الدورة تعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم؛ حيث يشارك فيها 1063 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا وتوكيلا من 51 دولة تم توزيعهم على 5 قاعات للعرض، ويبلغ عدد الأجنحة 879 جناحًا.

مدبولي يفتتح معرض القاهرة

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 3917 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.