الجمعة , 26 أبريل 2024

رحلات سياحية لمزارع إنتاج الورد في “صيف السعودية”

= 6124

القاهرة – حياتي اليوم

حرصت الهيئة السعودية للسياحة على التنوع في التجارب السياحية المقدمة للمصطافين والمسافرين من داخل المملكة وخارجها، فأطلقت أكثر من 500 تجربة سياحية عبر 250 شريكاً من القطاع الخاص في برنامج “صيف السعودية”، منها تجربة زيارة مزارع إنتاج الورد في عروس المصائف “الطائف”.

وتعد الورود أحد مصادر دخل المجتمع المحلي بالطائف، التي وصلت شهرتها للعالمية بدخولها في تركيبة أشهر العطور الفرنسية، فيما باتت زيارة مزارع الورد تجربة سياحية في البرنامج الذي ينظم تحت شعار “صيفنا على جوك” حتى نهاية سبتمبر المقبل.

واكتسبت مدينة الورد “الطائف” أسمها من مزارع الورد المنتشرة في الشفا والهدا وبلاد طويرق وغيرها من المراكز، حيث المناخ المناسب والمياه المتوفرة بكثرة على مدار العام، ولزراعة الورد أوقات محددة يعرفها أهل الصناعة والحرفة، ويستفاد من الورد المنتج بأشكال مختلفة حيث يقطر لصنع العطور، ويستخرج منه الزيت وكذلك الأوراق للزينة.

وتبدأ الجولة في مزارع الورد عادة في ساعة مبكرة من الصباح، ويتعرف الزوار بصحبة مرشد سياحي معتمد؛ على تاريخ نشأة هذه المزارع وتطورها، تعقبها جولة المشي بين بساتين الورد وقطف بعضه، ثم الانتقال إلى قسم استخلاص الماء والزيت، والتعرف على تسميات كل مرحلة من مراحل الإنتاج، وتختتم الجولة بزيارة متجر منتجات الورود من عطور وزيوت وهدايا تذكارية.

ويسهم برنامج صيف السعودية 2021 في تطوير المنتج السياحي السعودي وتنويع فرص الاستثمار فيه، وذلك من خلال 11 وجهة سياحية غنية بالتنوع الطبيعي والأجواء المعتدلة، الذي تقدم للسائح تجربة سياحية مميزة.

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 4210  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.