السبت , 27 أبريل 2024

أول “ناقد طعام” في مصر..عاشق للأكل والطبخ!

= 1050


رانيا هيكل

أكد عمرو حلمي، الملقب بـ"أول ناقد للطعام في مصر"، أن حبه للأكل والطبخ جعله يُقبل على هذه المهنة كهواية في البداية، وأن نجاحه في كتابة نقد للمطاعم والأكلات، جعل الأمر يتحول معه إلى مهنة في ظل المتابعة من جانب الجمهور، لكتاباته ونقده على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال "حلمي" خلال ظهوره في برنامج "كلام في سرك" مع الإعلامية راغدة شلهوب، على قناة "الحياة -2"، إن الجمهور في البداية لم يتفهم مهنته لكونها جديدة في مصر، ولكن مع الأيام كثر المتابعون بشكل يومي، وأصبح الأمر بالنسبة لي مهنة أحبها.

وأردف: "كنت أعمل على إنجاز تقرير يومي عن المطاعم، فتحول معي الأمر إلى أن أصبحت دليلاً للناس، ثم أسست صفحة أصبح عليها إقبال"، لافتًا إلى أن مهنته قائمة على تقييم الأكل من خلال الجودة، حتى لا نتعرض لأية مشاكل صحية، وأيضًا عنصر الطعم، لأننا نأكل حتى نستمتع ولا نأكل لنعيش.

وتعليقًا على ذلك، قال الشيف "يسري" خلال الفقرة، إنه بالنسبة للمطاعم الجديدة لابد أن يكون هناك متذوق للطعام، ويستحسن أن يكون ناقد الطعام  "طباخًا"، لافتًا إلى وجود أساسيات للاستطعام على الرغم من اختلاف التذوق.

وتابع: "أتمنى تعضيد هذه المهنة لأن هناك منتجات سيئة في السوق يجب أن يواجهها فكرة ناقد الطعام".

بينما أكد خبير التنمية البشرية، نهاد رجب، أن ناقد الطعام شكل جديد في عالمنا العربي، ومن الممكن أن يتعرض لانتقادات، وهناك رفض من المجتمع لأي مهنة جديدة، والجميل في ناقد الطعام هو أنه لا يتذوق بلسانه فقط، ولكنه يتعامل مع تفاعلات كيميائية في الطبخ.

شاهد أيضاً

د. عائشة الجناحي تكتب: لو كان خيراً

عدد المشاهدات = 4166 ألطاف رب العالمين تجري ونحن لا ندري، فكل شر يقع بنا …

2 تعليقات

  1. This artilce went ahead and made my day.

  2. Brian “B” was a very close friend of mine more like my lil brother and i know his passion was his writings we had even talking about a possible book involving our colleges days in the life afterwards. His passing has hit me like a ton of bricks. i hope some how his books gets completed so his words can live on.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.