الثلاثاء , 30 أبريل 2024

يارا الهادي تكتب: كوكب تاني!

= 1673

Yara


الجو حار جدا…هي العبارة الأكثر ترديدا بالنسبة للمصريين في الفترة الأخيرة ,  حيث يعاني الجميع من أشعة الشمس الحارقة , والتي تؤثر سلبا على الانسان صحيا ونفسيا … وكان من المنتظر صدور بيان من الجهات الحكومية المختصة بتخفيف ساعات العمل .. فالتحذرات والنصائح فى التعامل مع هذا الجو الحار غير كافية بالمرة..لأن مثل هذا الجو لايسمح بالعمل وبذل النشاط …!

وهذه الأجواء الملتهبة اذا استمرت هكذا لسنوات قد تدفع البشر للتفكير في الخروج من كوكب الارض ,والهجرة لكوكب آخر أكثر اعتدالا فى حالة الطقس !

الباحثون والخبراء عليهم اكتشاف كواكب أخرى أكثر أمانًا للعيش يه, الفترة القادمه الاكتشافات تركز على اكتشاف كوكب آخر للهجرة إليه..!

لكن..تفتكروا الحياة على كوكب تانى هتبقى عامله إزاى ؟

من أرض الواقع , كوكب الارض أصبح الآن أشبه بالجحيم , وعليك سرعة المغادرة …وبالنسبة لمراحل تطور الانسان قصدى وفاة الانسان وهى : المراحل اللى بيمر بيها الانسان فى التعامل مع حالة الجو فى مصر … فى الاول يبدأ يتسلق وبعدين يتحمر ويتشوي وفى الآخر البقاء لله "بيموت"!

لقد سمعت من ضمن نشرات الارصاد الجوية "أن القادم أسوأ" ..وهناك حلين فقط للخروج من هذا المأزق..إما الهجرة للكوكب آخر او الاعتذر للشتاء "احنا محتاجين انه يرجع تانى"..وبسرعة!

زمان واحنا بندرس مادة الجغرافيا كنا نردد دائما..المقولة الشهيرة "معتدل صيفاً.. دافئ ممطر شتاء ً" الكلام دا لازم يتحذف من المنهج …!

والحقيقة انه نار مولعة صيفاً… وشديد البرودة حتى التجمد شتاء.

ياريت هيئة الأرصاد تفاجئنا ببيان عن حدوث انخفاض في درجات الحرارة فجأة وهطول الامطار بكثافة على معظم مدن "دا احنا  من الفرحة ممكن نموت فيها …"!!

شاهد أيضاً

“إجمع ما بقى من بقاياك”…بقلم نبيلة حسن عبد المقصود

عدد المشاهدات = 2358 حين يذهب الشغف في طيّات الفتور. ويستوي الأمران.من قربٍ وبعدٍ… حبٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.