الأحد , 28 أبريل 2024

وجه لكل مواطن..في جاليري مصر!

= 1581

أمان محمود

يعرض الفنان د. حسام صقر مجموعته الفنية الجديدة التي عنونها بـ “وجه لكل مواطن” بجاليري بالزمالك، حيث يُفتتح المعرض في السابعة مساء الأحد 19 مارس بحضور عدد من الفنانين والنقاد.

وقال الفنان محمد طلعت مدير الجاليري، يعرض “حسام صقر” مجموعة من اللوحات الحديثة التي تُمثل حالة إبداعية ووجدانية متفردة ومشوقة جسدت رؤيته شديدة الخصوصية لحالات شعورية متنوعة ومتباينة دائماً ما يفضحها الوجه ويمكننا من قراءتها .. بحث “صقر” في الوجوه عن الفرح، الحزن، الأمل، الحب، الحلم وغيرها من الحالات الإنسانية متناولاً كل حالة من زاوية خاصة بشخصيته الفنية وأسلوبه التعبيري الباحث دوماً عن عمق المعنى ودلالاته .. والمعرض في مجمله صورة فنية صادقة ومُعبرة عن طبيعة الحياة بصفة عامة”

حســام صقــــر ..تخرج من كلية التربية الفنية جامعة حلوان عام1989، وحصل على الماجستير والدكتوراة من نفس الجامعة ويعمل بالتدريس بقسم الرسم والتصوير، كما عمل بالتدريس بالجامعة الأمريكية وبجامعة البحرين، نشر له أبحاث دولية في الفنون والتربية، وشارك في العديد من ورش العمل بأوروبا وأمريكا كما ساهم في برامج “فولبريت” كمحكم للمشروعات الفنية لمنح الشرق الأوسط .. حصل (صقر) على العديد من الجوائز وله أعمال مقتناه بالمتاحف والمؤسسات بمصر والخارج.

شاهد أيضاً

متحف محمود خليل…يجمع بين المدارس الفنية التشكيلية

عدد المشاهدات = 381 بقلم: هبه محمد الأفندي ولد محمد محمود خليل في سنه 1877م …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.