الخميس , 9 مايو 2024

منى العزب تكتب: نقطة ومن أول السطر!

= 1177


نقطة بداية جديدة فرضتها ثورة يناير بعد أن وضعت نقطة مماثلة في نهاية المرحلة السابقة ثم سحبت خطا طويلا.

ومن أول السطر بدأت مرحلة جديدة كان من المفترض ان تكون لغة إدارة الدولة بها مختلفة. ولا أقصد باللغة بالطبع نوع اللغة وانما اقصد محتوي اللغة ،الرؤية والافكار والتخطيط وهو ما لم يحدث حتي الآن.

الرؤية الكاملة مفقودة رغم كل ما يتم من انجاز إلا انه لم يدخل في إطار منظومة متكاملة ،والافكار من داخل الصندوق ،والادارة كما هي لم يتغير بها شئ.

الفساد الذي كان احد اسباب ثورة يناير مازال موجودا وسيبقي طالما ان مقومات بقائه مازالت كما هي.

الجهاز الاداري كما هو بنفس بنائه المعقد الذي زاد تعقيدا يوما بعد يوم علي مدار أكثر من اربعين عاما حتي يكون ملائما لعمل المنظومة الوحيدة التي مازالت بنفس أحكامها وقوتها وكفاءتها حتي الآن وهي منظومة الفساد. ومع وجود نفس منظومة الرقابة التي كان من المفترض انها تعمل في العهود السابقة وبنفس أجهزتها لايمكن أن نتوقع أي تغيير.

الجهل الذي كان القاسم المشترك في كل مشكلاتنا المجتمعية مازال كما هو لأننا مازلنا نعلم ابناءنا في نفس المنظومة التعليمية الموجودة منذ سنوات ومع عدم وجود اية تغييرات تستحق الذكر.

البنية الصحية لم تحظ بأي جديد في نظم عملها وما يتم بها من انجاز يسير بنفس المعدل الذي كان عليه قبل الثورة.

الأسعار مازالت ترتفع وربما بمعدلات أعلي من ذي قبل والاسواق تفتقر لأية رقابة أوحتي تدخل يهدف للسيطرة عليها والدعم يتحرك داخل خطة زمنية محكمة لإلغائه خلال سنوات.

الرؤية الشاملة التي تحوي حلولا جذرية لمشكلات مجتمعنا المزمنة، وتضع نظاما داخليا يمنع وجود الفساد ،وتحوي أجهزة رقابية تقتلعه من جذوره، وتضع عقوبات رادعة علي المخالفين هي ما يتطلع إليه الشعب المصري.
——————–
منى العزب – كاتبة صحفية بأخبار اليوم

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: وداع يليق بإنسان جميل

عدد المشاهدات = 2944 صدق المبدع مرسى جميل عزيز عندما قال : على طول الحياة.. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.