الأحد , 5 مايو 2024
السلطان قابوس بن سعيد

مراكز الأبحاث والدراسات الدولية: سلطنة عُمان شريك ايجابي في صناعة السلام

= 2140

مسقط – حياتي اليوم

أشادت العديد من مراكز الأبحاث والدراسات السياسية والإستراتيجية الدولية بالمواقف والجهود الايجابية التي تقوم بها سلطنة عُمان بقيادة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان علي كافة الأصعدة الخليجية والعربية والعالمية ، وركزت علي أن السلطنة شريك ايجابي في صناعة السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي .

في هذا الاطار أكد لوك كوفي، مدير مركز أليسون لدراسات السياسة الخارجية الأمريكية أن سلطنة عُمان تتمتع بمواقف وسياسة مستقلة أثبتت قدرتها على حكمة التعامل مع العديد من العواصف التي ضربت المنطقة منذ عقود.

علاقات تاريخية واسعة النطاق مع مختلف الدول

من جانبها اهتمت بهذا الملف مجلة “ناشونال إنترست” الأمريكية التي تعكس بدرجة كبيرة أراء ومواقف اتجاهات السياسيين البارزين ، وأبرزت مقالا لمدير مركز أليسون ثمن فيه الدور المحوري لسلطنة عمان ، موضحا أنها تتميز بعلاقات تاريخية واسعة النطاق مع مختلف الدول الكبري ومنها أمريكا.

واستعرض الكاتب مراحل التطور التاريخي للعلاقات بين السلطنة والولايات المتحدة ، مؤكدا أن العلاقات الجيدة معها تفيد كل الشركاء بالمنطقة.

أهتمت أيضا مواقع التواصل الاجتماعي بالتفاعل مع تلك التحليلات السياسية ، فتصدر هشتاج (‎#قابوس_ميزان_السياسة) قائمة الهشتاجات الأكثر تداولا في السلطنة.

عبر المغردون من خلاله عن تقديرهم لسياسات السلطنة والحكمة التي يتمتع بها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في التعامل مع ملفات إدارة العلاقات والمصالحات الدولية.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 7938   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.