الإثنين , 29 أبريل 2024
الإجراءات الإحتررازية

كيف نحمي أطفالنا من فيروس كورونا؟

= 1438

مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وانتشار الموجة الثالثة للوباء، وزيادة مخاطر إصابة الأطفال به، يجبب أن تذكري طفلك بأهم الإجراءات الوقائية لحمايته من فيروس كورونا.

وتعليم الطفل سبل الوقاية من الفيروس وتتمثل في:

– طريقة غسل اليدين الصحيحة: يجب الوقوف مع الطفل أمام الحوض والبدء في غسل اليدين بالطريقة الصحيحة بحيث يصل الماء والصابون إلى كافة أجزاء اليد، ويستمر غسل اليدين لمدة 20 ثانية.

– وينبغي التنبيه على الطفل بضرورة غسل اليدين باستمرار، وخاصةً قبل تناول الطعام وبعد ملامسة أي أسطح وبعد دخول الحمام، وكذلك بعد العطس أو السعال، وتوضيح أهمية غسل اليدين في تخليصها من الفيروسات.

– عدم ملامسة اليدين للوجه: ينبغي التحدث مع الطفل حول ضرورة عدم ملامسة اليدين للوجه بقدر الإمكان، وتذكير الطفل بهذا الأمر في كل وقت، وذلك لتفادي انتقال الفيروسات من اليدين إلى داخل الجسم.

– طريقة العطس أو السعال الصحيحة: يجب تعليم الطفل العطس أو السعال في منديل ورقي ثم التخلص منه على الفور حتى لا ينتقل الفيروس من شخص لاخر، وينبغي أن يبتعد عن الأشخاص المصابين بهذه الأعراض.

– تعقيم اليدين باستمرار: يساعد تعقيم اليدين باستمرار في القضاء على الفيروسات، وذلك باستخدام معقم يدين يحتوي على كحول بنسبة 60% إلى 75% على الأكثر، ولذلك يجب توفير معقم اليدين في المنزل حتى يستخدمه جميع أفراد الأسرة، وذلك وفقًا لإرشادات المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

– عدم الاقتراب والسلام باليد على الاخرين ويكفي فقط إلقاء التحية من بعيد.

– مشاهدة فيديوهات مع الأطفال تدل على أهمية التباعد الإجتماعي وضرورة الإهتمام بالإجراءات الإحترازية.

 تعزيز صحة الجهاز المناعي للطفل: هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي لدى الطفل، ولذلك ينبغي إعطاءها للطفل باستمرار، وتشمل:

– الخضروات والفواكه: وخاصةً الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال والليمون والكيوي والفراولة والجوافة والتفاح والفلفل الأخضر والألوان.

– مشروبات الأعشاب: تساعد مشروبات الأعشاب في تقوية المناعة مثل اليانسون والبابونج، كما يجب إكثار الطفل من شرب الماء.

– ممارسة الرياضة: يمكن تشجيع الطفل على ممارسة الرياضة اليومية في المنزل، فهذا يساعد في تقوية الجهاز المناعي لديه.

التباعد الاجتماعي

إنه أفضل طريقة لحماية الطفل من COVID-19 إذا كنت متحمسًا لإظهار طفلك للجميع، فبإمكانك استخدام تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل Skype أو WhatsApp video call أو Facebook video call أو FaceTime أو Zoom دعي الأشخاص الموجودين بالفعل في منزلك يلمسون طفلك فقط.

تجنب اصطحابه للخارج

 تجنب اصطحاب الطفل للخارج حتى لا يتعرض للفيروس بأي شكل من الأشكال، تسوق البقالة أو أشياء أخرى عبر الإنترنت.

شاهد أيضاً

من فضلك .. كن نفسك فقط!

عدد المشاهدات = 1567 بقلم: عادل عبدالستار العيلة أيها القارئ الكريم ظللنا لعقود طويلة ومنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.