الإثنين , 29 أبريل 2024

كيفية اختيار شريك الحياة؟

= 3982

 

إن اختيار شريك الحياة واحد من أهم القرارات التي يتخذها الإنسان، كما أنه من أصعب القرارات، لذلك يقضي المعظم وقتًا كبيرًا قبل اتخاذ هذا القرار، ومن الجدير بالذكر أنّه لا بدَّ للإنسان من اختيار الشريك المناسب لإكمال الحياة معه، وتوجد مجموعة من المعايير التي يجب اتباعها حتى لا يقع الإنسان ضحية لسوء اختياراته.

وعند البدء برحلة البحث عن شريك الحياة يجب على الإنسان أن يعرف ما هي الأمور التي يحبها ويحب أن يجدها في شريك حياته والأمور التي لا يحبها.

حاول أن تدرك مميزاتك وعيوبك لتقدر على اختيار الشخص القادر على التعامل مع عيوبك لأن ما يقدر أن يتحمله شخص لا يقدر أن يتحمله الآخر.

ابحث عن صفات حقيقية فى شريك الحياة فلا تبحث عن الشكل لأن الشكل زائل ولا يمكن أن يتم من خلاله بناء حياة ولكن الصفات الحقيقية هى تلك التى تبقى.

يوجد مواصفات أساسية فى شريك الحياة لايجب التخلى عنها ومنها:

يتحمل المسؤولية ويمكن الاعتماد عليه

من أهم صفات الشريك الجيد أيضًا أن يكون قادرًا على تحمل المسؤولية، سواء مسؤولية قراراته وأفعاله أو مسؤولية العلاقة بشكل عام  وتثقين تمامًا أنه بإمكانك الاعتماد عليه فى أى وقت وتعرفى جيدًا أنه شخص موثوق ومسؤول ويحب المساعدة.

يقدم الدعم 

الشريك الجيد هو ذلك الشخص الذى يدعمك ويشجعك على أن تكونى فى حال أفضل وألا تشعرى أبدًا أنه يهدد نجاحك ولا يقف عقبة أمامه.

الأحترام أمام الآخرين

الشريك الجيد هو الشخص الذى يعاملك باحترام لا ينتقدك أمام الأخرين ولا يحاول إحراجك أو إظهار سيطرته عليكِ للتباهى أمامهم.

لا يجرى مقارنات

الشريك الجيد يدرك أن لكل شخص نقاط القوة والضعف الخاصة به، ويمتنع عن المقارنة بين شريكته الحالية والسابقة أو بينها وبين أى امرأة أخرى، حتى لو كانت هذه المقارنة فى صالح الشريكة الحالية.

القدرة على التفاهم

يعتبر التفاهم من أهمّ الصفات التي يجب أن تتوفر في شريك الحياة، لأنّه مفتاح حلّ المشكلات، وهو الطريق المؤدي إلى نجاح العلاقة بين الشريكين، وتثبيت الحب والألفة والمودة بينهما، ويمكن قياس مدى التفاهم بين الشريكين في مرحلة الخطوبة، من خلال النقاش في العديد من الأمور والقضايا المتعلقة بالأسرة والحياة والمستقبل.

التوافق الفكري والثقافي 

 يجب ألا تغفلي التوافق الفكري و الثقافي و العلمي  و الاجتماعي مع شريك حياتك فهذه الأمور تتسبب في خلق الضغائن و الحقد و يجعل عقدة الشعور بالنقص تتعاظم مما يحول الأمر إلى معركة لإثبات أي من الطرفين أفضل.

شاهد أيضاً

من فضلك .. كن نفسك فقط!

عدد المشاهدات = 986 بقلم: عادل عبدالستار العيلة أيها القارئ الكريم ظللنا لعقود طويلة ومنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.