الأحد , 28 أبريل 2024
الحرب بين روسيا و|أوكرانيا

روسيا تصعد من هجماتها السيبرانية ضد أوكرانيا

= 2659

أعلن مركز الأمن السيبراني في أوكرانيا أن عدداً من المواقع الإلكترونية بينها موقع وزارة الدفاع، ومصرف حكومي قد تعرضت لعدد من الهجمات السيبرانية من نوع “هجمات حجب الخدمة الموزعة” (DDOS). حيث أسفرت هذه الهجمات عن تعطل الخدمات المتاحة للمستخدمين عبر موقع وزارة الدفاع و القوات المسلحة والمصرف الحكومي، وأفادت التقارير بأن العديد من العملاء غير قادرين على الوصول إلى الخدمات والمعاملات.

وأفادت تقارير استخبارية أخرى أن هذه الهجمات قد نفذت من قبل جهات تهديد فاعلة مدعومة من الحكومة الروسية، يأتي هذا التصعيد بالتزامن مع المساعي الدبلوماسية التي تسعى فيها الدول الأوروربية لتجنب وقوع حرب أو غزو روسي لجارتها الأوكرانية.

وتعليقاً على هذه الهجمات يتحدث جون هولتكويست، نائب رئيس التحليلات الاستقصائية لدى “مانديانت” عن هذه الهجمات قائلاً: “”من الواضح أن تم تنفيذ هجمات الخدمة الموزعة ضد العديد من مواقع الحكومة الأوكرانية وأخرى تابعة للقطاع المالي. وهناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن الأنظمة المالية الأخرى، مثل نقاط البيع قد تعرضت لهذه الهجمات.

في حين أشارت الشرطة الإلكترونية الأوكرانية اليوم إلى أن الأوكرانيين تلقوا رسائل نصية احتيالية تزعم أن أجهزة الصراف الآلي كانت معطلة. وعلى الرغم من توقعاتنا بأن تشن الحكومة الروسية هجمات تخريبية ضد أوكرانيا، ولكن لم نرى أي دليل يؤكد مسؤوليتها لهذه الهجمات كونه من الصعب تتبع هجمات حجب الخدمة الموزعة واسنادها لجهة معينة”.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 9002    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.